IMLebanon

“Lebanon Of Tomorrow” تضيء شوارع الرميل

سعيا منها لإعادة الأمل والضوء إلى شوارع بيروت، وفي إطار مبادراتها المختلفة تجاه أهالي المدينة، أضاءت جمعية  Lebanon Of Tomorrow شوارع الرميل من خلال عواميد إنارة تعمل على الطاقة الشمسية، في أكثر من مئة نقطة في المنطقة. الهدف من هذه الحملة إعادة الضوء إلى المنطقة خصوصا وسط الانقطاع المستمر للكهرباء، والعتمة في الشوارع، ما يخلق جوا من عدم الاستقرار ليلا، ويتسبب في زيادة عدد حوادث السير والسرقات .

وقد حضر الاحتفال محافظ بيروت القاضي مروان عبود ، لجنة تجار الرميل  إيلي شويتي،  رئيس  جمعية Lebanon Of Tomorrow طارق كرم، وعشرات  المتطوعين في الجمعية وحشد من أهالي المنطقة، وسط مراعاة شروط السلامة العامة والتباعد الاجتماعي. وكانت سبقت الاحتفال حملة كبيرة لتنظيف شوارع الرميل انطلقت من الجعيتاوي، وبالتعاون مع شركة Clean Republic.

وقد أكد رئيس الجمعية طارق كرم أن المبادرة التي أتت من لجنة تجار الرميل وبدعم من الجمعية بتوجيهات المؤسس أنطون صحناوي،  هي المرحلة الأولى من  سلسلة  خطوات ستشمل الشوارع الأخرى في المنطقة، من أجل إعادة جو الهدوء والاستقرار، في إطار ما قامت به الجمعية من خطوات منذ تأسيسها، وأهمها بعد تفجير الرابع من آب المأساوي الذي دمّر المنطقة. وكانت للجمعية مبادرات مختلفة لإعاد ة الإعمار، وتأمين المساعدات الإنسانية، والمستلزمات الأساسية من أدوية ولوازم صحية. وأسف كرم لأن يكون عدد كبير من حوادث السير حتى على الطرقات الدولية سببها عدم الإنارة على الطرقات، مؤكدا أن هذه المبادرة لن تكون كلفتها سوى الصيانة، بما أنها صديقة للبيئة وتعمل على الطاقة الشمسية. وشدد على أنه إن كانت هناك النية الحسنة، فإن من الممكن تأمين أكبر الحلول على الصعيد الوطني أيضا.

من جهته، أثنى محافظ بيروت القاضي مروان  عبود على  هذه الخطوة، التي تظهر مدى تمسك أهل المنطقة بالأمن والاستقرار في منطقتهم، والتي يحاولون من خلالها  إعادة الرميل  كما كل  مناطق بيروت إلى الوضع الذي كانت عليه قبل انفجار الرابع من آب . ورأى عبود أن ما قامت به الجمعية بتلبية مبادرة لجنة تجار الرميل يعكس مدى قدرة المجتمع المدني والهيئات الأهلية على تحسين أوضاع أهل بيروت والرميل تحديدا، متمنيا أن تستمر المبادرة لتشمل مناطق أخرى كما وعدت الجمعية.

أما رئيس لجنة  تجار الرميل إيلي  شويتي، فقد شكر جمعية Lebanon Of Tomorrow على تلبيتها المبادرة التي من شأنها ملء الفراغ  الرسمي الذي يطال أهالي المنطقة خصوصا بعد الانفجار. وإذ شدد شويتي على أن الجمعية وقفت إلى جانب الأهالي وساعدت قسما كبيرا منهم على إعادة ما تهدم من منازلهم  في الانفجار اللعين، شكر Lebanon Of Tomorrow وفريقها على الوقوف دائما إلى جانب أهلهم في بيروت، وتكثيف المبادرات في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان.

المديرة التنفيذية ل Clean Republic رانيا السيد اكدت العمل على الخطوات اللاحقة مشددة على ضرورة التوعية على اهمية الحفاظ عل ى نظافة الطرقات وعلى البيئة في شوارع بيروت وكل لبنان.

وقد تمت إضاءة الشوارع وسط حضور كثيف لأهالي المنطقة، الذين سينعمون بالإنارة في الشوارع بمعزل عن التقنين الكهربائي، ما يوفر أكثر من 300 يوم من الأنوار في منطقتهم من دون كلفة أو ضرر بيئي.