IMLebanon

انطلاق انتخابات نقابة المهندسين

انطلقت عند الساعة التاسعة من صباح اليوم عملية الاقتراع لانتخابات نقابة المهندسين في بيروت، في الباحات الخارجية للنقابة، وتستمر حتى السادسة مساء، لاختيار نقيب جديد وتسعة أعضاء جدد، 6 منهم عن الهيئة العامة وواحد عن الفرع الثاني (المهندسون المعماريون الاستشاريون) وواحد عن الفرع السادس (مهندسو القطاع العام) وواحد عن الفرع السابع (المهندسون الزراعيون الاستشاريون) لمجلس النقابة.

وافتتح نقيب المهندسين في بيروت جاد تابت عملية الاقتراع، يحيط به أمين السر جان بيار جبر وعضو المجلس توفيق سنان، بتلاوة مواد من قانون تنظيم مهنة الهندسة إيذانا ببدء التصويت.

ويتنافس 8 مرشحين لمركز نقيب بلوائح، بعض منها غير مكتمل يترأسها كل منها: مرشح “تيار المستقبل” باسم العويني (لنقابة وطنية مهنية)، المرشح المستقل عبدو سكريه (النقابة بيتنا) ومرشح “الحراك المدني” عارف ياسين (النقابة تنتفض)، وبلغ عدد المهندسين الذين يحق لهم التصويت 47 الف و936 مهندسا مسددين اشتراكاتهم السنوية.

وكانت سجلت انسحابات عدة للمراكز المذكورة، وبقي 8 مرشحين لمركز نقيب، بعد أن كان ترشح 23 مهندسا، انسحب العدد الاكبر منهم لتنحصر المنافسة بين باقي المرشحين.

وتجرى الانتخابات وسط منافسة حادة تحضرت لها القوى الهندسية من كل الاتجاهات السياسية، وسط تحضيرات إدارية ولوجستية عالية وتدابير أمنية.