IMLebanon

خلف: لإخراج ملف انفجار المرفأ من التجاذبات

كشف نقيب المحامين في بيروت ملحم خلف أن الوزير السابق كميل ابو سليمان سيتقدّم الإثنين في بريطانيا بدعوى مدنية، في ملف انفجار 4 آب، امام المحاكم البريطانية للتعويض وستكون باسم نقابة المحامين وبعض الضحايا بوجه “سافارو” احد المسؤولين عن التفجير، مؤكداً أن اينما تواجد اي مسؤول سنلاحقه في الدول التي يتواجد فيها.

وشددّ خلف في حديث عبر الـLBCI والـSBI على أن “كل شخص له علاقة بتفجير 4 آب “ايّاه ان يفكّر انه سيفلت من العدالة ولو كان خارج لبنان”.”

ورأى أنّ في المسار الداخلي يجب على النيابة العامة التمييزية ان تتقدم وتدافع عن الادعاء وعليها ان تعود الى الادعاء معتبراً أنها اليوم لا تلعب دورها بشكل واضح.

كما لفت نقيب المحامين الى أن النيابة العامة تتخلى عن صلاحياتها وحتّى عن صلاحيات القضاء العدلي، مشيراً أن كل ما يحصل على صعيد الحصانات والاذونات غير مقبول وغير مألوف.

ودعا خلف الى إخراج ملف انفجار المرفأ من التجاذبات ان كانت سياسية او غيرها “فالامر لا يحتمل ان لا تتوضّح جريمة بهذا الحجم”. وقال: من ليس لديه خشية من المثول امام القضاء فليمثل أمامه.. “اذا هلقد مرتاحين على شو عم نعمل معارك وهمية؟”

وأوضح أن المحقق العدلي يمكنه في اطار صلاحياته الادعاء، طالباً من القاضي طارق البيطار الاستمرار في المسار والا يعقه اي امر في الشكليات.

واكد أنه “في 4 اب سيكون مع الناس في الشارع مع اهالي الضحايا وسنواكب الناس من امام قصر عدل بيروت الى المرفأ، مشدداً على أن الامر الاساسي المطلوب في لبنان هو احقاق العدالة”.

ولفت الى أن “تعليق المواد المتعلقة بالحصانات شعار “حلو” ولكن آليته غير موجودة.. وعند اطلاق شعار من دون آلية نسقط هذا الشعار”.