IMLebanon

100 مليون دولار من الولايات المتحدة للبنان: للاسراع بتقديم الدعم

في 4 آب أعلن الرئيس الاميركي جو بايدن عن تقديم نحو 100 مليون دولار كمساعدات إنسانية جديدة للبنان.

وستتقدم هذه المساعدة من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID) ووزارة الخارجية الأميركية للأشخاص المتضررين من فيروس كورونا وآثاره الاجتماعية والاقتصادية المتراكمة على الشعب اللبناني. وسيدعم التمويل أيضًا اللاجئين السوريين في لبنان.

من خلال تمويل الوكالة الأميركية للتنمية الدولية بقيمة 41 مليون دولار، ستوفر الولايات المتحدة المساعدة الغذائية المطلوبة بشكل عاجل، والرعاية الصحية، والحماية، ودعم المياه والصرف الصحي للمجتمعات ، بما في ذلك تلك المتضررة من جائحة COVID-19. والأهم من ذلك، أن هذا يشمل أيضًا المساعدة الغذائية لمساعدة 400000 مستفيد لبناني.

إلى جانب التمويل المقدم من وزارة الخارجية الأميركية ، فإن هذا الدعم يرفع إجمالي المساعدة الإنسانية الأميركية في لبنان إلى أكثر من 372 مليون دولار في سنة 2021 ؛ استجابةً لـ COVID-19 ، والآثار الإنسانية لانفجار آب 2020 في مرفأ بيروت ، وأزمة اللاجئين السوريين المستمرة.

يجدر الاشارة الى ان الولايات المتحدة هي أكبر مانح للمساعدات الإنسانية في لبنان. فمع حالات الطوارئ العديدة في لبنان والمنطقة ، بما في ذلك الأزمة الاقتصادية المتزايدة، تشعر الولايات المتحدة بقلق عميق بشأن الارتفاع المستمر في الاحتياجات الإنسانية، وتحث المانحين الآخرين على الاسراع بتقديم الدعم الذي تشتد الحاجة إليه لإنقاذ الأرواح.