IMLebanon

عبد الصمد سلمت توفيق طرابلسي مهامه بـ”تلفزيون لبنان”

سلمت وزيرة الإعلام في حكومة تصريف الأعمال منال عبد الصمد نجد، توفيق طرابلسي مهام رئيس مجلس إدارة ـ مدير عام شركة “تلفزيون لبنان”، وذلك عملا بحكم قضاء العجلة الصادر بتاريخ 2 الجاري، والذي قضى بتعيين إدارة موقتة لشركة “تلفزيون لبنان” إلى حين تعيين إدارة للشركة المذكورة من قبل السلطة المختصة، مؤلفة من طرابلسي مديرا عاما ومن عضوي مجلس إدارة، هما: فيفيان لبس ومصباح المجذوب.

وتمت عملية التسليم بحضور مفوض الحكومة لدى تلفزيون لبنان المدير العام لوزارة الإعلام الدكتور حسان فلحة والمديرين في التلفزيون.

وألقت الوزيرة عبد الصمد كلمة بمناسبة التسليم، قالت فيها: “إن خطوة تعيين مدير لتلفزيون لبنان كانت منتظرة منذ عام 2017”.

وأسفت لـ”الشغور المتمادي في مجلس الإدارة”، مشيرة إلى أنها كانت تتمنى “لو أن الظروف أتاحت تعيين إدارة أصيلة للتلفزيون من خلال مجلس الوزراء”.

وأثنت على “كفاءة المدير المعين”، قائلة: “نجح مرتين في آلية تعيين مدير عام لتلفزيون لبنان، وكان مقررا أن يتم تعيينه مديرا أصيلا في عام 2018”.

واعتبرت أن “تعيينه، ولو في وقت متأخر، هو خطوة إلى الأمام في مسيرة النهوض بتلفزيون لبنان، وإعادة هذه الشاشة الصغيرة ـ الكبيرة إلى الحضور الفاعل”، وقالت: “من المفترض أن يكون التركيز على أهمية الهوية الوطنية والانتماء للوطن أولا، وهذا أحد أبرز أهداف هذه الشاشة في الفترة المقبلة”.

كما تطرقت إلى “أهمية مكننة أرشيف تلفزيون لبنان والمحافظة عليه واستثماره، أضف إلى استثمار الطاقات البشرية المميزة في التلفزيون وتأمين حقوق العاملين فيه وظروف عمل جيدة لهم، والتحول نحو الخدمات الرقمية IPTV – .VOD”.

ثم كانت كلمة مقتضبة لطرابلسي، أيد فيها “كل ما جاء في كلمة وزيرة الإعلام”، وقال: “إن الوقت الآن للعمل”.

كذلك تحدث الدكتور فلحة فأكد “أهمية تلفزيون لبنان كمنبر إعلامي للبنانيين جميعا، منوها ب”الطاقات الإعلامية الموجودة فيه”، وقال: “مع تسلم طرابلسي ورفيقيه، تنطلق مرحلة جديدة فيها ورشة متكاملة على الصعد الإخبارية والبرامجية والتقنية والإدارية”.