IMLebanon

متفرغو “اللبنانية”: العام الجامعي في خطر!

أعلنت الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية “قبولها استقالة اعضائها الثلاثة: الدكتورة نايلة ابي نادر، الدكتورة ندى كلاس والدكتور عادل المرود”، مشيرة الى أنه “تم التنسيق مع مكتب مجلس المندوبين لتحضير انتخابات لملء المراكز الثلاثة الشاغرة”.

وأشارت في بيان اثر اجتماع افتراضي برئاسة الدكتور عامر حلواني، الى أنها “قيمت مناقشات الزملاء في اجتماع مجلس المندوبين الذي انعقد بتاريخ العاشر من آب في مجمع الحدث، وتبنت توصيته التي تقضي بعدم بدء عام جامعي جديد، وبوقف كافة الأعمال الأكاديمية ابتداء من الاول من تشرين الاول 2021، لحين تصحيح الوضع الاجتماعي والاقتصادي للأستاذ الجامعي”.

وأوضحت البيان أنها “ستعقد في وقت يحدد قريبا، مؤتمرا صحافيا لشرح الواقع الصعب الذي تمر به الجامعة والمخاطر المحدقة بها، والتي دفعت بالهيئة إلى الإعلان عن عدم انطلاق عام جامعي جديد، ولتبيان الخطوات التصعيدية التي تنوي اتخاذها للدفاع عن الجامعة وأهلها بمختلف مكوناتهم”.

واستنكرت الهيئة “عدم طلب دعم الجامعة اللبنانية في الكتاب الذي وجهه وزير المال إلى مجلس الوزراء، وهذا يدل على اهمال المسؤولين لموضوع الجامعة الوطنية ومعاناتها”.

ولفتت الى “إبقاء اجتماعاتها مفتوحة لمواكبة التطورات الاليمة التي يمر بها الوطن والجامعة اللبنانية”.