IMLebanon

النائب إدغار معلوف : هناك جهود كبيرة لولادة الحكومة خلال أيام

 

توقع النائب إدغار معلوف ولادة الحكومة خلال أيام، مؤكدا وجود جهد فعلي للتأليف والخروج من الأزمات، معتبرا ان الأمور ليست مقفلة، على الرغم من قناعتنا بأن هناك أطرافا كثيرة لا تريد تشكيل الحكومة، مشددا على ان الحكومة ضرورة ومدخل لكل انطلاقة جديدة، ومشيرا إلى ان رئيس الجمهورية ميشال عون يبذل جهده لتشكيلها.

وأكد معلوف وهو عضو في تكتل لبنان القوي لـ«الأنباء» ان تشكيل الحكومة يخفف من الأزمات المتفاقمة، حيث انها تضع البرامج وتتفاوض مع صندوق الدولي، لإعادة الثقة بلبنان، لاسيما ان حكومة تصريف الأعمال مستقيلة من التصريف، ورأى اننا اليوم نعيش في ضباب، واضعا كل الآمال على ولادة الحكومة، وقال: ان الرئيس نجيب ميقاتي لديه رغبة في التشكيل، ولكن قد يكون هناك في محيطه من يرغب في المماطلة.

وتعليقا على التوتر بين بلدتي عنقون ومغدوشة، اعتبر معلوف ان هذا الأمر غير مقبول إطلاقا: «ومهما حاولوا تصغير الموضوع على انه شباب بين بعضهم البعض، أعتقد انه أكبر من ذلك، ولو كان كذلك لكان تم إخماده في ساعته. نحن لا نريد صب الزيت على النار، هذا ليس عملا بسيطا، فهو قصة سياسية وله أبعاد أخرى. ان حضور 300 شاب إلى مغدوشة لا أعتقد انه يقتصر على تعبئة البنزين، بالأمس تدخل الجيش، واشتبكوا معه»، متهما فريق الرئيس نبيه بري بتوظيف الحادثة كرسائل سياسية.

وأضاف: «ما من أحد لديه النية في افتعال المشاكل، خصوصا ذات الأبعاد الطائفية، متخوفا من ارتدادات هذه الحادثة على بقية المناطق. وقال: لم نفهم بعد حتى الساعة لماذا وقعت هذه الحادثة، الموضوع عندما يكون بين مجموعة قليلة من الشباب يتم تطويقه، ولكن عندما يكون بين عشرات، لا بل مئات الأشخاص، فهذا يدعو الى القلق.