IMLebanon

تطبيقات مخصّصة للسيدات تساعد في الحياة اليومية

كتب شادي عواد في “الجمهورية”:

هنالك الكثير من التطبيقات الشهيرة على المتاجر الإلكترونية التي نستخدمها في حياتنا اليومية. ولكن أيضاً يمكن تنزيل تطبيقات لم نسمع بها من قبل، تساعد في الحياة اليومية وتجعلها أكثر متعة.

هناك الكثير من التطبيقات الخاصة بهواتف أندرويد و «iOS»، تساعد السيدات في القيام بأمور كثيرة وضرورية في حياتهن، الأمر الذي سيجعل الحياة اليومية أكثر متعة وبعيدة من الروتين. ومن بين هذه التطبيقات:

– MakeupPlus: هذا التطبيق سيمكن من رؤية الوجه وكأنّه حصل على الماكياج من دون عناء استخدام الماكياج الحقيقي. وكل ما يجب القيام به هو اختيار الماكياج الذي يبدو مناسباً ثم رؤية مدى تناسقه مع الوجه.

– Food Planner: من أفضل التطبيقات الخاصة بالسيدات وخصوصاً اللواتي يجدن صعوبة وضياعاً كبيرا للوقت في إعداد الطعام. وهنا يأتي دور هذا التطبيق الذي يمنح أكثر من 100 وصفة من جميع الأنواع، وكذلك مع الصور لرؤية شكلها.

– Mint: يُعتبر هذا التطبيق من أفضل التطبيقات الخاصة بالنساء، والذي يمكن أن يستعمله الرجال أيضاً لأهميته. فهو يقوم بتنظيم الأمور المالية. ويسمح التطبيق بإعداد الكثير من الملفات التي ستنظمين فيها أمورك. وكلما اقتربت من تخطي الحدّ المالي الذي قمت بوضعه، سوف يقوم التطبيق بتذكيرك وتنبيهك بما يحدث لتتداركي الأمر .

– AlarmMon: من أفضل التطبيقات الخاصة بالأمهات اللواتي يستيقظن باكراً لتحضير الأولاد للذهاب الى المدرسة. ولهذا تمّ تصميم هذا التطبيق الذي هو عبارة عن منبّه خارق بميزات رائعة، على عكس المنبهات التي تكون في الهاتف.

– WebMD Baby: تطبيق أكثر من رائع، موجّه أيضاً للأمهات اللواتي لديهن طفل حديث الولادة، والذي يجب أن يُمنح الكثير من العناية. وهذا التطبيق يمنح الأم جميع المعلومات والأمور الإسعافية التي يجب أن تقوم بها في حالة إصابة الطفل بمرض ما في المنزل، حيث الإرشادات والنصائح المقدّمة هي من طرف أطباء أطفال عالميين.

– Way of Life: يقوم هذا التطبيق في مراقبة تصرفات وعادات الإنسان بطريقة واضحة وسهلة. فهو يساعد في التخلّص من العادات السيئة التي تقومين بها ويبعدك عنها بالتدريج. فكل ما عليك فعله هو تحديد العادة التي تريدين الإمتناع عنها، فيقوم التطبيق بمراقبتك كل يوم ويسجّل إن قمت بها يومياً بالإجابة بنعم أم لا، ثم يقوم بحصر شامل كل بضعة أيام، يجمع فيه البيانات التي احرزتها ونسبة نجاحك فيها والسبب في التخلّي عن العادة السيئة.