IMLebanon

أزمة طحين على الأبواب!

زار اليوم الأربعاء وفد من تجمع المطاحن في لبنان وزارة الاقتصاد والتجارة والتقى مدير عام الحبوب والشمندر السكري جريس برباري ومستشار وزير الاقتصاد المحامي محمد الحريري وجرى البحث في اوضاع قطاع المطاحن في ضوء عدم توفر المازوت للمطاحن لتمكينها من الانتاج، وتطرق البحث الى كل المشاكل التي يعاني منها القطاع.

وابلغ الوفد الوزارة ان ستة مطاحن توقفت عن العمل منذ الاسبوع الفائت لعدم حصولها على المازوت واليوم تتوقف البقية تباعا الامر الذي سيؤدي الى تدني تسليم الطحين للافران.

واكد مدير عام الحبوب والشمندر السكري للوفد ان وزير الاقتصاد والتجارة امين سلام اجرى اتصالات بالمديرية العامة للنفط طالبها بضرورة تأمين حاجة المطاحن والافران من المازوت بالسرعة اللازمة وطلبت جداول بالكميات المطلوبة، ألا انه لغاية اليوم لم تتأمن الحاجة المطلوبة.

واعرب الوفد عن تقديره لما قام به وزير الاقتصاد والتجارة امين سلام والمساعي التي بذلتها مديرية الحبوب والشمندر السكري لتأمين المازوت للمطاحن والافران، واعتبر ان عدم تجاوب المديرية العامة للنفط مع وزارة الاقتصاد والتجارة سيؤدي الى توقف المطاحن عن العمل، وبالتالي اوقف تسليم الطحين بدءا من يوم غد الخميس.

وأكد تجمع المطاحن ان تسعيرة جديدة  لمادة المازوت صدرت اليوم عن المديرية العامة للنفط، ولا وجود لهذه المادة بالاسعار الرسمية، متمنياً ان تتأمن هذه المادة اليوم قبل الغد كي تتمكن المطاحن من القيام بدورها التمويني في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد.