IMLebanon

أزمة وقود بريطانيا.. جونسون يدعو لضبط النفس!

أعلن أوليفر داودن، رئيس حزب المحافظين الحاكم في بريطانيا، إن ثمة تحسنا في توافر الوقود في المحطات بمعظم أنحاء البلاد، لكن لا تزال هناك مشكلة في لندن وجنوب شرق إنجلترا.

وأضاف داودن: “من الواضح أنه لا تزال هناك مشكلة في لندن والجنوب الشرقي، ويشعر الناس بالإحباط الشديد، وأشاركهم غضبهم وإحباطهم لعدم تمكنهم من الحصول على البنزين. ولهذا السبب تعمل الحكومة بلا كلل لحل هذا الوضع”.

وأفاد وزير الأعمال البريطاني، كواسي كوارتنغ بأن “بفضل الجهود الهائلة لقطاع المحروقات خلال الأسبوع الماضي، نشهد إشارات مستمرة على تحسن الوضع في المحطات، وإن كان ذلك ببطء”.

وتابع: “من المهم التأكيد على أنه لا يوجد نقص في الوقود في المملكة المتحدة على المستوى الوطني، ويجب على المواطنين الاستمرار في شراء الوقود كالمعتاد. وكلما سارعنا في العودة إلى نمطنا العادي في الشراء، ستكون باستطاعتنا العودة إلى الوضع الطبيعي بشكل أسرع”.

وأكد تجار التجزئة إن إمدادات البنزين لا تزال حرجة في لندن وجنوب شرق إنجلترا، لكن اتحاد بائعي البنزين، قال إن هناك “تحسنا واضحا” على الصعيد الوطني بسبب “ضبط النفس” للسائقين.

ووجد مسح الاتحاد الذي شمل 1000 محطة بنزين، أن 68٪ منها يتوفر بها كلا النوعين من الوقود، بينما 16٪ منها لا يتوفر لديها وقود على الإطلاق.

ومن المقرر أن يبدأ الجيش في نقل البنزين عبر المملكة المتحدة اعتبارا من الاثنين.