IMLebanon

السيطرة على حريق الزهراني… ماذا كشف فياض؟

سيطرت عناصر الدفاع المدني على الحريق الذي اندلع في منشآت الزهراني، بحسب ما أكد المدير العام للدفاع المدني العميد ريمون خطار.

وتفقد وزير الطاقة وليد فيّاض المنشآت، بطلب من رئيس الحكومة نجيب ميقاتي. وقال في تصريح: “يجب أن ننتظر نتائج التحقيق كي نعلم ما إذا كان هناك من مسؤول أو مسبّب طبيعي أدّى إلى الحريق”.

وأضاف: “سطح الخزان مائل ولذلك تقرّر نقل النفط منه ولدينا محدوديّة في الموارد وبالكفاءات البشرية، ولذلك من الطبيعي أن يتهالك الوضع. أما الخسارة فتبلغ 250 ألف ليتر من البنزين”.

وإن المعطيات الأوليّة تفيد بأن سبب حريق الزهراني هو احتكاك أثناء عملية النقل، وسيتمّ تشكيل لجنة من مختصّين لمتابعة الموضوع.

وبحسب معلومات الـ”mtv”، فإن “الموظّفين في منشآت الزهراني لاحظوا بالامس نوعاً من التسرّب في الخزّان وبدأوا بنقل البنزين منه إلى خزانات أخرى”.

في السياق، أعلن فياض ان “مصرف لبنان أكّد أنّه يمكن السير بالاعتماد الذي فُتح لتأمين الفيول للكهرباء، ولم أتخذ قراراً نهائيًّا بشأن تسعيرة الغاز ونحن اليوم نخضع لسعر الدولار”.

وأفادت قيادة فوج اطفاء بيروت شعبة العلاقات العامة في بيان، انه “تمت السيطرة على الحريق المندلع في خزان البنزين رقم 702 في منشأة الزهراني بجهود مشتركة بين فوج اطفاء بيروت والدفاع المدني واطفاء صيدا، دون وقوع اصابات بشرية حيث لا تزال عمليات التبريد قائمة مع زوال الخطر”.