IMLebanon

جبور عن استدعاء جعجع: “الامور مبلشة غلط”

أكّد رئيس جهاز الإعلام والتواصل في حزب القوات اللبنانية شارل جبور أن “دعوى الاستماع الى رئيس الحزب الدكتور سمير جعجع جاءت من مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي فادي عقيقي ولا علاقة للجيش ومديرية المخابرات بها”.

ورأى جبور، في حديث للـLBCI، أن “البداية تكون من خلال تسطير دعوى بحق الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله للاستماع اليه، مؤكداً على وجوب الاستماع الى كل الاطراف بدءاً بالطرف الذي دعا الى التظاهرة”.

واشار الى انه “عندما تبدأ التحقيقات بالشكل الصحيح سنتعامل مع الدعوى بالشكل المطلوب، وعندما يتجرأ أي قاضٍ على كتابة دعوى للاستماع الى افادة نصرالله عندها نتكلم عن دولة وقضاء في لبنان”.

وعلّق على تصريح نصرلله حول الـ100 ألف مقاتل، سائلاً: “ألا يستدعي ذلك من القاضي عقيقي – المعروف لحساب مَن يعمل – او غيره ان يدعو نصرالله للاستماع اليه بدعوى ملصقة؟”

ورداً على سؤال عما إذا كان جعجع سيمثل أمام القضاء الاربعاء المقبل، قال جبور: “أكيد لأ، الامور مبلشة غلط”، مشدداً على أن “المواجهة مع حزب الله لا تعني الاشتباك مع الشيعة، معتبراً أن المظاهرة الشهيرة ضد القاضي طارق بيطار في 14 تشرين دخلت الى عين الرمانة عن سابق تصور وتصميم، إذ كان بامكان حزب الله ان يمنعها من الذهاب الى شارع فرعي”.

وعن سبب تصويب “القوات” على حزب الله وليس حركة أمل، أوضح جبور أن “تركيزنا على حزب الله هو بسبب ذهابه باتجاه الهجوم المركز على القوات بينما لم نسمع موقف من رئيس مجلس النواب نبيه بري او كتلته”.