IMLebanon

أبي رميا: لماذا علينا دائمًا المفاضلة بين إيران والسعودية؟

اعتبر عضو تكتل “لبنان القوي” النائب سيمون أبي رميا أن “الإجراءات السعودية بحق لبنان هي نتيجة تراكمات في العلاقة السعودية اللبنانية التي شهدت عدّة مطبات في الفترة الأخيرة وهذا ما أكّد عليه وزير الخارجية السعودي في تصريحه الأخير”، وقال: “لا أصدّق ان كلام وزير الإعلام جورج قرداحي قبل ان يصبح وزيرا هو السبب”، وسائلًا: “لماذا علينا دائما المفاضلة بين إيران والسعودية؟”.

وأضاف، في حديث للـ”OTV”: “اليوم نعيش أزمة وأعطي الثقة الكاملة لرئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي الذي يجتمع مع أصدقاء لبنان في غلاسكو وفي مقدّمهم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون من أجل التخفيف بين الهوة القائمة بين السعودية ولبنان”.

وأشار إلى أن “نسبة كبيرة من النمو الذي عاشته دول الخليج هو نتيجة وجود الطاقات اللبنانية فيها وبالتالي المغتربون لا يحصلون على أموال من دون أي مقابل، ونذكّر أيضا أنّ أموال المقيمين اللبنانيين في هذه الدول ساهمت بدورها في نهضة الكثير من العائلات في لبنان”.

وشدد على أن “التيار الوطني الحر هو من حمل لواء معركة مشاركة المنتشرين والمغتربين في الإنتخابات ونجح بذلك، أمّا وضع التيار اليوم في صورة أنّه ضدّ ذلك هو تجنّي وإفتراء”.

وختم: “من يريد أن يغيّر قواعد اللعبة في اللحظات الأخيرة هو من يريد تطيير الإنتخابات وليس التيار الوطني الحر”.