IMLebanon

“الأحرار”: على عون تطبيق الدستور بدل السعي لتمديد ولايته

عقد المجلس الاعلى في حزب الوطنيين الاحرار اجتماعه الاسبوعي برئاسة كميل دوري شمعون ومشاركة الاعضاء، اتخذ خلاله قرار تعيين ادغار رنّو رئيساً لجهاز الشؤون الانتخابية.

وأكد المجتمعون في بيان، ان “على رئيس الجمهورية ان يطبق الدستور بدل السعي لتمديد ولايته او توريثها”.

كما توقف المجتمعون عند ما حصل في انتخابات نقابة اطباء الاسنان ان من ناحية السماح بدخول غير الاطباء الى قاعة الانتخاب وصولاً الى التعدي وتكسير صناديق الاقتراع، آملين ان لا تكون تهديداً واضحاً لتعطيل وابطال اي انتخابات تكون نتائجها معاكسة لما تتمناه المنظومة.

كذلك، اصغى المجلس وثمّن مضمون حديث البطريرك الراعي بما يتّسم بالواقعية والدقة، ويمكن اعتباره كتاب ارشادات للمسؤولين اذا ما عملوا بها، ما يؤدي الى خروج لبنان من المأزق المعيشي والمالي الذي يتخبط فيه، ويستهجن المجلس ردود الفعل ورحم الله كبار القوم الذين رحلوا وعلى رأسهم رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الشيخ عبد الامير قبلان.

وندد المجلس بتصريحات رئيس الجمهورية حول امكان التمديد ومقايضته بالتمديد لمجلس النواب وهذا ما يرفضه حزب الوطنيين الاحرار حرصاً منه على احترام الدستور والقوانين، طالباً من الرئيس القيام بواجباته ودعوة مجلس الوزراء للانعقاد عوض التلهي بخرق القوانين والانصياع لاوامر حزب الولي الفقيه.

وتمنى المجتمعون التوفيق لزيارة قداسة البابا دولة قبرص وشاكرين محبته واهتمامه لإنقاذ لبنان.