IMLebanon

قرداحي يستقيل: فرنسا أرادت استقالتي قبل زيارة ماكرون للسعودية

أعلن وزير الإعلام جورج قرداحي استقالته من حكومة الرئيس نجيب ميقاتي.

وقال، في مؤتمر صحافي: “قصتي أصبحت معروفة ولا أعتقد أن هناك حاجة لتكرار تفاصيلها والأراء التي قلتها في المقابلة الشهيرة لا تلزم موقف الحكومة اللبنانية وحملات التطاول عليّ وعلى عائلتي أزعجتني. ولكن كيف يمكن تحميل شعب بأكمله مسؤولية كلام قلته؟ رفضت الاستقالة لأقول إن لبنان لا يستحق هذه المعاملة وإن شعب لبنان له كرامته وعزّة نفسه واستقلاله”.

وأضاف: “قررت التخلي عن موقعي الوزاري وسأستمر بخدمة وطني حيث أكون وأشدد حرصي على أفضل العلاقات مع الدول الخليجية لأن مصلحة بلدي وأهلي وأحبائي فوق مصلحتي الشخصية”.

وقال: “أوجّه تحية كبيرة إلى “الوزير الفارس” سليمان فرنجية على ثقته بي وشهامته وليعذرني إن أحرجته فلن يصح إلا الصحيح، وأتوجه بتحية حارة للحلفاء الذين وقفوا إلى جانبي بكل ثقة ووطنية”.

وأردف: “أعتقد أن ميقاتي لديه ضمانات أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون سيفتح موضوع إعادة العلاقات بين لبنان والدول الخليجية مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان. وفهمت من رئيس الحكومة قبل أيام أن فرنسا تريد استقالتي قبل زيارة ماكرون للسعودية لحل الأزمة. أتمنّى أن تفتح استقالتي الكوّة في الجدار نحو علاقات أفضل مع دول الخليج وبقائي في هذه الحكومة أصبح عبثيًّا لأنّني مُطالَب بالاستقالة لذلك أصبح من الأفضل أن نترك مجالاً للمساعي الأخرى”.

وختم: “حرب اليمن لن تستمر إلى الأبد، وسيأتي يومٌ يجلس فيه المتحاربون على الطاولة، وأرجو أن يتذكروا أنه قام رجلٌ من لبنان ودعا إلى وقف الحرب محبة باليمن وبجميع العرب”.