IMLebanon

يمق: لرفع الحرمان عن طرابلس

كرمت رابطة آل هرموش للتكافل الإجتماعي في احتفال لعدد من أبنائها الذين فازوا بعضوية مجالس نقابات المهندسين، المحامين وأطباء الأسنان في الشمال.

حضر الاحتفال الذي اقيم في قاعة الأحمدية في ابي سمراء، الشيخ محمود نعمان ممثلا قائم مقام مفتي طرابلس والشمال الشيخ محمد إمام، رئيس بلدية طرابلس الدكتور رياض يمق، الدكتور محمد شيخ نجارين ممثلا نقيب المهندسين في الشمال، الدكتور هلال شحادة ممثلا نقيب أطباء الأسنان، النائب السابق الأستاذ أسعد هرموش، مسؤول الحزب القومي السوري في الشمال المنفذ محمد هرموش وحشد من وجهاء العائلة والمنطقة.

الافتتاح، بكلمة ترحيبية لعضو اللجنة الإجتماعية في نقابة المهندسين في طرابلس والشمال المهندس بشار محمد هرموش، تلاه تلاوة عطرة من القرآن الكريم للشيخ بهاء الدين هرموش، ثم وقفة مع النشيد الوطني.

والقى ممثل نعمان كلمة مهنئا ومثنيا على “دور المكرمين”، وقال: “نعمل سويا من أجل النجاح والتقدم لبناء جيل ومجتمع سليم معافى من كل الأمراض والموبقات ونجاحنا يكمن بوحدة صفنا وكلمتنا وتآلفنا كمسلمين”.

بدوره، هنأ يمق أعضاء مجالس النقابات الثلاثة، وأثنى على “دور عائلة ال هرموش في طرابلس والضنية”، وقال: “كيف لا، وفيها حفظة القرآن والطبيب والمحامي والمهندس والمربي وغيرهم ممن عمل لصالح مجتمعه واهله”.

وأضاف: “طرابلس تحتاج الى تضافر الجهود للنهوض بها من كبوتها ورفع الحرمان عن كاهلها، الكل يجمع على ان طرابلس مهمشة ومحرومة من قبل الحكومات واهل السلطة، والمطلوب المبادرة العملانية من قبل الجميع للتغيير، لانه كما تكونون يولى عليكم، المطلوب تشابك الأيدي للنهوض بطرابلس الفيحاء على الصعد كافة، فطرابلس كانت وما زالت مدينة العلم والعلماء والوطنية والعيش المشترك، وأحض الاخوة الفائزين في مجالس النقابات على تسخير أفكارهم وجهودهم مع زملائهم لرفع شأن المدينة”.

بعدها، شكر ممثل الرابطة مصطفى عبود هرموش الحضور والمكرمين، وأثنى على جهود أبناء العائلة.

كما ركّز على “أهمية تماسك أبناء الأمة وتوزيع الأدوار حسب المؤهلات الموجودة”، وشدد على “الوحدة والنهوض بالمجتمع”.

وفي الختام، سلّم يمق ونعمان وهرموش وابرز الحضور، الدروع التكريمية لكل من: الدكتور علي حسين هرموش، المحامي محمود علي هرموش، المهندس أحمد خالد هرموش، الدكتور زكريا علي شهاب هرموش، المهندس بلال سعيد هرمرش والمحامي بلال أحمد هرموش، تقديرا لجهودهم ونجاحهم في مسيرتهم المهنية.