IMLebanon

نقابة أصحاب الصهاريج: للمشاركة بإضراب الخميس

عقد مجلس نقابة اصحاب الصهاريج ومتعهدي نقل المحروقات اجتماعا برئاسة ابراهيم السرعيني وحضور الاعضاء، وبحث في “الاوضاع التي يمر بها قطاع نقل المحروقات والصعوبات التي تتزايد يوما بعد يوم ما ينعكس سلبا على هذا القطاع في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد”.

وأوضح السرعيني إثر الأن “اصحاب الصهاريج يعانون من الاوضاع القائمة، لا سيما التقلبات الحادة في سعر الدولار الاميركي وتأثيراته السلبية على مختلف القطاعات الاقتصادية خصوصا على قطاع النقل البري ونحن كاصحاب صهاريج جزء منه”.

ولفت الى أن “اجور نقل المحروقات اصبحت لا تسد الكلفة التي يتحملها اصحاب الصهاريج للصيانة وقطع الغيار وغيار الزيت وثمن المازوت منذ مدة طويلة، الامر الذي الحق بهم خسائر مالية فادحة”.

ولخص السرعيني مطالب اصحاب الصهاريج كالآتي: “تمديد العمل بالقرار المتعلق بتمديد المهل الواردة في قرار وزيري الاقتصاد والتجارة والطاقة والمياه المتعلق بحمولة الصهاريج وفقا لمضمون كتاب النقابة المسجل لدى الوزارتين ومنع توزيع المازوت بصهاريج تحمل لوحات خصوصية في كل المناطق علما ان توزيع المازوت يتم حصرا بصهاريج تحمل لوحات عمومية”، معلنا “مشاركة اصحاب الصهاريج بالاضراب يوم الخميس في 16 كانون الاول الحالي مع اتحادات ونقابات قطاع النقل البري حتى تحقيق مطالبهم”.