IMLebanon

رسيتال ميلادي في ميفوق

برعاية وحضور راعي ابرشية جبيل المارونية المطران ميشال عون، نظم السيد بيتر حشاش ريسيتالا ميلاديا في قاعة جمعية الرحمة في ميفوق، أحياه سامي ورانيا مراد، بحضور ممثل رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع النائب زياد حواط، رئيس بلدية ميفوق – القطارة هادي الحشاش، مختار البلدة كمال الحشاش، منسق منطقة جبيل في “القوات اللبنانية” هادي مرهج، عضو اللجنة المركزية في “القوات” شربل ابي عقل، رئيس دير سيدة ميفوق يوسف متى، رئيس مركز “القوات” في البلدة باسكال سليمان، رئيس قسم الكتائب في ميفوق جورج سلامة، منسق “التيار الوطني الحر” عماد لحود، المشرف العام في كشافة الحرية جيلبير سمعان، اضافة الى عدد من الكهنة وعائلتي الشهيد جو نون والمرحوم جان يزبك، اباء وحشد من اهالي البلدة والمنطقة.

وتحدث المطران عون عن معاني العيد، آملا ان “تحمل ولادة الطفل يسوع ولادة جديدة لوطننا تنهي عذابات المواطنين التي يعيشونها في هذه الايام”، مشددا على “أهمية التضامن والمحبة بين بعضنا البعض ومساعدة الفقراء والمحتاجين لاسيما في هذه الازمة الاقتصادية والاجتماعية كل بمقدوره”، مؤكدا انه “بمحبتنا وتعاوننا نستطيع تخطي كل الصعاب التي تعترضنا”.

وشكر  المطران عون القيمين على هذا النشاط الميلادي، منوها بديناميكية السيد بيتر حشاش في ظل هذه الظروف الصعبة التي تطال كل اللبنانيين، متحدثا عن مثل هذه المبادرات الفردية في المحن التي تهدف الى اضفاء الفرح في القلوب وفق الامكانيات.

بدوره، توجه رئيس دير سيدة ميفوق يوسف متى بالشكر والمعايدة لصاحب فكرة الريسيتال بيتر الحشاش، منوها لنخوته وغيرته على كنيسته فهو لم يتوان يوما على تامين الخدمة الاجتماعية لأبناء الرعية حين تسمح الظروف، مقتنصا كل الفرص لما فيه خير ابناء البلدة. وحيا اهالي البلدة وجميع الحاضرين في الريسيتال الذين شاركوهم الصلاة رغم الاحوال الجوية السيئة.

وقدم بعدها الحشاش لوحة ميلادية لكل من عائلة الراحل من ابناء البلدة جان يزبك تقديرا لعطاءاته ولعائلة الشهيد جو نون كعربون تضامن مع العائلة التي خسرت إبنها دفاعا عن الوطن. ثم تم قطع قالب حلوى بالمناسبة.