IMLebanon

في صور… العثور على طفلين بلا مأوى!

أعلنت شعبة العلاقات العامة في قوى الأمن الداخلي أنّه “بتاريخ 09/12/2021، ورد اتصال هاتفي لفصيلة صور في وحدة الدرك الإقليمي، مفاده وجود طفلين في محلة جل البحر- صور على قارعة الطريق ومن دون مأوى”.

ولفتت في بيان إلى أنّه “توجّهت دورية من الفصيلة إلى المكان، حيث تمّ العثور على الطفلين وهما من الجنسية السورية، (ق. ع.) (عمره نحو 15 عاماً) وشقيقه (م. ع.) (عمره نحو 10 أعوام) حسب أقوالهما، وليس بحوزتهما أيّ أوراق ثبوتية تعرّف عنهما”.

وأضاف البيان: “باستماعهما، صرّحا أن والدة (ق. ع.) أتت بهما إلى لبنان ووضعتهما لدى شقيقها المدعو (ف. ج.) في أحد المخيّمات الذّي غادر البلاد منذ فترة وجيزة”، مشيران إلى أنهما “توجّها من بيروت إلى مدينة صور من دون معرفة الوجهة المقصودة، علمًا أنهما بكامل وعيهما”.

وأوضحت المديرية “بناءً على إشارة القضاء، تمّ التنسيق مع إحدى الجمعيات في المنطقة بحضور مندوبة الأحداث، بغية تأمين المأوى والرعاية للطفلين”.

كما جاء في البيان أنّه “بتاريخ 10/12/2021، حضر مندوب عن الجمعية وصرّح أنه مكلّف بالاهتمام بهما، ومعه الموافقة لإجراء الفحوصات المخبرية اللازمة لهما تمهيداً لنقلهما إلى مركز الجمعية. تمّ اصطحابهما إلى أحد المختبرات وأجريت الفحوصات اللّازمة، ثم أُعيدا إلى مركز الفصيلة لحين صدور نتائج الفحوصات”.