IMLebanon

نصائح لعشاق الألعاب تساعد في زيادة سرعة الهاتف

كتب شادي عواد في “الجمهورية”: 

إذا كان هاتفك من الفئة المتوسطة ولا يقوم بتشغيل الألعاب بسلاسة، يمكنك القيام ببعض الخطوات التي تجعله أسرع.

يمكن للعديد من الهواتف الذكية ذات الميزانية المحدودة تقديم تجربة لعب جيدة لعشاق الألعاب. وإليك بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك في الحصول على أفضل أداء، إذا كان هاتفك الذكي من الفئة المتوسطة.

– إيقاف التطبيقات الخلفية: حتى إذا كان هاتفك الذكي يحتوي على كمية محدودة من ذاكرة الوصول العشوائي، يمكن أن يساعد إغلاق التطبيقات الخلفية في تحسين أداء الألعاب نسبياً.

– تشغيل وضع توفير الطاقة: يهدف هذا الوضع إلى توفير عمر البطارية من خلال الحد من موارد النظام مثل تقليل السطوع. لذلك تأكد من تشغيل وضع توفير الطاقة أثناء ممارسة الألعاب. كذلك يمكنك التبديل إلى وضع الألعاب أو وضع الأداء العالي إذا كان متاحاً.

– إتصال جيد أثناء اللعب: يعدّ اتصال «واي فاي» أمراً مهماً للحصول على أداء سلس في الألعاب، ويضمن ممارسة الألعاب من دون تأخير. لذلك إحرص على اختيار شبكة إتصال «واي فاي» سريعة وقوية.

– إعدادات اللعبة: يجب عليك دائماً إجراء بعض التعديلات على إعداد رسومات الألعاب بناءً على هاتفك الذكي، وسيساعدك هذا في الحصول على معدلات تجاوب أفضل وتجربة لعب سلسة.

– مسح ذاكرة التخزين المؤقت: يمكن أن يؤدي مسح بيانات ذاكرة التخزين المؤقت للهاتف الذكي إلى توفير الكثير على واجهة التخزين. وذلك يعتبر أمراً مهماً للتشغيل السلس للهاتف الذكي، وبالتالي ينتج عنه أداء ألعاب سلس أيضاً. ويمكن القيام بذلك عن طريق إعدادات الهاتف أو عن طريق تطبيقات الطرف الثالث التي يمكن تنزيلها من المتاجر الإلكترونية. وإذا كنت من مستخدمي أنرويد، فيجب أن تعلم أن «Widgets»على الشاشة الرئيسية تستهلك موارد النظام، ويمكن أن تساعدك إزالتها في تحسين أداء هاتفك الذكي.

– تحديث نظام التشغيل: غالباً ما يرسل مصنّعو الهواتف الذكية تحديثات الأداء مع تحسين أفضل لموارد النظام. وسيضمن تثبيت أحدث برنامج حصولك على أفضل ضبط ممكن للأداء لهاتفك الذكي.

– تخلص من الفيروسات: تؤثر الفيروسات بشكل مباشر على سرعة الهاتف. لذلك، إنّ التخلص منها سيزيد من سرعة هاتفك. وللقيام بذلك يجب الاعتماد على تطبيقات مخصصة من شركات موثوقة.