IMLebanon

ناجي حايك: “الحزب” ليس حليف “التيار”!

اعتبر الناشط في التيار الوطني الحر ناجي حايك أن الثنائي الشيعي مع الرئيس سعد الحريري ورئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط يسعون الى اختيار رئيس جمهورية يكون توقيعه بيد الاتفاق الرباعي.

وقال في حديث لـ”الجديد”: لدينا في لبنان مشكلة في النظام السياسي والديمقراطية التوافقية برهنت عن شلل كامل والوضع اللبناني لا يحتمل والمركب يغرق بنا جميعًا، وحزب الله بتدخله في اليمن وبطريقة تعامله مع المحيط وبمنعه انعقاد الحكومة وتعطيله عمل القضاء هو ليس حليفنا اما بالنسبة للدفاع عن لبنان ضد اسرائيل فهو حليف.

وتابع حايك: نريد ان نضع اطار قانوني للدفاع عن لبنان ومن هنا كانت الدعوة للاستراتيجية الدفاعية والحزب يحمل هم اليمن ولم ينتفض لما حصل في تيمور الشرقية وكاراباخ “في كتير اوضاع انسانية ما حكيو فيها شي” هم لديهم مصالح لا نقدر ان نجاريهم فيها.

واضاف: الوزير جبران باسيل مستعد ان يفتح قنوات اتصال مع كل الناس وهو ارسل اشارات ايجابية تجاه معراب ولكنها قوبلت بالرفض ولدينا علامات استفهام على القاضي بيطار بالنسبة للموقوفين منذ سنتين وبالاخص بدري ضاهر وشفيق مرعي ولكن احترامًا للقضاء نسكت ولا نسعى لعرقلة التحقيق.

ولفت إلى أن شارع “التيار الوطني الحر ما بقى حابب العلاقة مع “الحزب” لان اجندته واولوياته تنتفي مع مسار ومسيرة الدولة اللبنانية”.