IMLebanon

 قطع طرقات… وتحذير: “الفقر كافر” (صور)

شلّ إضراب اتحادات ونقابات قطاع النقل البري طرقات لبنان اليوم، حيث بدأت التحركات من الساعة الخامسة فجراً وتستمر حتى الثالثة من بعد الظهر لغاية الرابع من شباط.

وأفادت غرفة التحكم المروري بأن الطرقات المقطوعة هي:

-مستديرة عاليه

-أوتوستراد الزوق

-مستديرة المكلس – سن الفيل

-اوتوستراد خلدة بالاتجاهين

-اوتوستراد نهر الكلب بالاتجاهين

-اوتوستراد الدورة – الكرنتينا بالاتجاهين

-اوتوستراد الاولي – صيدا بالاتجاهين.

ضمن نطاق بيروت:

– تقاطع النهار
– تقاطع بشارة الخوري
– برج الغزال
– مصرف لبنان الحمرا
– ساحة الشهداء باتجاه القاعدة البحرية.

ضمن نطاق الضاحية:

– تقاطع الكفاءات

– تقاطع السفارة الكويتية.

وقطع سائقو الشاحنات والباص والميني باص والسيارات العمومية بدءا من الخامسة فجراً طريق طرابلس – بيروت عند محلة البالما.

وحضر رئيس اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في الشمال النقيب شادي السيد وعضو اتحاد النقل البري محمد الخير إلى جانب حشد من السائقين. وقال السيد: “كلمتان لا ثالث لهما “الفقر كافر”، “كلنا في الهوى سوى” أمس تضامنا مع الموظفين واليوم نتضامن مع أنفسنا”.

من جهتها، أشارت هيئة إدارة السير والآليات والمركبات الى انه “على اثر إعلان اتحادات ونقابات النقل البري في لبنان عن تحرّكها، وبسبب تعثّر إمكانية وصول موظّفي مراكز المعاينة الميكانيكيّة إلى عملهم، وتعثّر إمكانية وصول المواطنين إلى هذه المراكز، تعلن هيئة إدارة السير والآليات والمركبات إقفال جميع مراكز المعاينة الميكانيكيّة على كلّ الأراضي اللبنانية اليوم الأربعاء في 2 شباط 2022”.

وقال رئيس اتحادات ونقابات قطاع النقل البري بسام طليس: آمل التوصّل إلى حلّ اليوم وألا نضطرّ للقيام بخطوات تالية أخرى، والخطوات التصعيديّة لن تكون على حساب المواطنين.

هذا وكان وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي قد أعلن أنه بعد التواصل مع الجهات الأمنية المعنية، قرر إقفال الثانويات والمدارس والمعاهد والمدارس الفنية والجامعة اللبنانية والجامعات الرسمية والخاصة كافة يوم الأربعاء.