IMLebanon

انفجار سيارة مفخخة قرب شاحنات للجيش اليمني

استهدف مسلحون، اليوم الثلثاء، شحنة ذخائر تابعة للجيش اليمني في الحكومة المعترف بها دولياً، عبر تفجير سيارة مفخخة بالقرب من الشحنة بمحافظة مأرب.

وفي التفاصيل فجر مجهولون سيارة ملغومة نوع “فورتشنر” كانت متواجدة بالقرب من محطة بن معيلي شمال مدينة مأرب، بالتزامن مع مرور شاحنات تحمل حاويات ذخائر قادمة من ميناء نشطون في محافظة المهرة شرقي اليمن عبر الطريق الدولي الرابط بين محافظتي مأرب وحضرموت وفق ما أفاد مصدر عسكري يمني لوكالة “سبوتنيك” بأن.

وأضاف أن الكمين الذي لم يسفر عن خسائر، يعد الثاني من نوعه لشحنة الدعم المقدمة من السعودية للجيش اليمني، إذ سبق وتعرضت الشاحنات ذاتها، يوم الجمعة الماضي، إلى استهداف بعبوة ناسفة أثناء مرورها في مديرية ثمود شمال شرقي محافظة حضرموت الواقعة شرقي اليمن.

ويأتي ذلك بالتزامن مع احتدام المعارك الدائرة منذ عام بين الجيش اليمني وجماعة أنصار الله “الحوثيين” في المحافظة الغنية بالنفط، إثر إطلاق الجماعة عملية عسكرية للسيطرة على مركز المحافظة مدينة مأرب.

وتكتسب السيطرة على مدينة مأرب أهمية سياسية وعسكرية واقتصادية كبيرة في الصراع باليمن، إذ تضم المدينة مقر وزارة الدفاع وقيادة الجيش اليمني، إضافة إلى حقول ومصفاة صَافِر النفطية.