IMLebanon

لا أزمة بنزين

أكد ممثل موزعي المحروقات فادي ابو شقرا، ان “لا أزمة بنزين في المدى المنظور”، مشيراً الى ان “بعض الشركات المستوردة للنفط لديها كميات من مادة البنزين وتسلمها الى المحطات، وهناك بعض الشركات التي تنتظر تخليص المعاملات القانونية للبواخر الموجودة في عرض البحر حتى تتمكن من التفريغ”.

وبالنسبة الى ارتفاع أسعار البنزين والمازوت اليوم الثلثاء، لفت ابو شقرا، الى ان “السبب يعود الى ارتفاع سعر النفط عالميا بسبب الازمة بين اوكرانيا وروسيا”، واذ لفت الى انه “يتم احتساب سعر المازوت على الدولار 100%”، استغرب الشح الحاصل في مادة المازوت بسبب عدم استيراد المنشآت التابعة للدولة، كميات من المازوت تكفي حاجة السوق، وخصوصا ان الطلب على هذه المادة يتزايد في هذه الفترة بسبب برودة الطقس والانقطاع الشبه المتواصل للتيار الكهربائي، ما يستدعي استخدام المولدات التي تستهلك مادة المازوت بشكل كبير”.

وتمنى أن “تتوافر هذا المادة بشكل مستمر لراحة المواطن واصحاب المحطات والموزعين على حد سواء”.

البراكس

ورأى عضو نقابة أصحاب المحطات جورج البراكس أن “جدول تركيب اسعار المحروقات اليوم، جاء نتيجة لانعكاس ارتفاع اسعار النفط في الاسواق العالمية نتيجة الازمة الروسية الاوكرانية وعدم تقلبات كبيرة في سعري صرف الدولار الاميركي في الاسواق اللبنانية والمعتمدة لاصدار الجدول”.

ولفت إلى أن “انعكاس ارتفاع أسعار النفط عالميا أدى إلى ارتفاع ثمن البضاعة المستوردة في جدول اليوم، فارتفع سعر كيلوليتر البنزين 5.73 دولارا والمازوت ارتفع 3 دولارات”.