IMLebanon

اسكيزوفرانيا وزارة الصحة: اعفاء الوافدين من الـpcr ام لا؟

أعلن وزير الصحة فراس الأبيض يوم أمس 22 شباط إعفاء الوافدين إلى لبنان الملقحين من إجراء اختبار PCR أو الـAntigen على الحدود عند الوصول، بشرط ألا تتعدى الجرعة الأخيرة من اللقاح ستة أشهر، وذلك بعد اجتماع مع لجنة متابعة التدابير والإجراءات الوقائية لفيروس كورونا في السراي الحكومي.

وعلى الفور، زفّت وزارة الصحة عبر موقعها الالكتروني الخبر، الا ان فرحة المغتربين لم تكتمل فتبين لأحد الوافدين عند استيضاحه الأمر من “الصحة” قبل توجهه الى لبنان أن ما أعلنه الوزير هو مجرّد “اقتراح” وهو لم يقم بأي تعميم حول الموضوع وبالتالي على الوافدين الالتزام بالتعميم السابق واجراء اختبار الـpcr او الـantigen عند الوصول.

فأي قرار او أي تعميم على الوافد اتباعه عند توجهه الى لبنان وهل يستند على تصاريح وزير الصحة ومنشورات وزارة الصحة او على ما تفيده به الوزارة عند التواصل معها؟

حتى المغترب لم يسلم من الفوضى وسوء إدارة الوزارات والمؤسسات الرسمية التي أوصلت بنا الى الانهيار الشامل على جميع الأصعدة.

***(تجدون في الصورة أدناه ألمحادثة التي جرت بين المغترب والوزترة بعد اعلان وزير الصحة قراره)

وبعد ذلك عممت المديرية العامة للطيران المدني، على جميع شركات الطيران وشركات الخدمات الأرضية العاملة في مطار رفيق الحريري الدولي- بيروت، إجراءات متعلقة بالركاب القادمين إلى لبنان ابتداء من 1-3-2022.