IMLebanon

بالأسماء: مرشحو “الحزب” خلال انتخابات 2022

أعلن الأمين العام لـ”حزب الله” حسن نصرالله، اليوم الأربعاء، اسماء مرشحي “الحزب” في الانتخابات المقبلة وهم:

– دائرة الجنوب الثالثة: قضاء النبطية: محمد رعد/ بنت جبيل: حسن فضل الله/ دائرة مرجعيون: علي فياض.

دائرة صور: حسن عز الدين/ حسين جشي

– بيروت عن الدائرة الثانية: أمين شري

دائرة زحلة: رامي أبو حمدان

– دائرة بعلبك الهرمل: حسين الحاج حسن/ ابراهيم الموسوي/ ايهاب حماده/ علي المقداد

– دائرة بعبدا: علي عمار

– دائرة جبيل: رائد برو

وأعرب نصرالله في حديث لـ”المنار” مخصص حول الانتخابات، عن عدم اعتقاده بأن “هناك شيئًا سيؤدي إلى تطيير الانتخابات أو تأجيلها وبحسب منطق الأمور البلد ذاهب إلى الانتخابات في موعدها”.

كما قال: “نحن شكّلنا ماكينات انتخابية في الأماكن التي يوجد والتي لا يوجد فيها مرشحون لحزب الله، وبعض ما تسمعونه وما يتم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي بأغلبه غير صحيح وأحياناً غير دقيق”.

واضاف الأمين العام لـ”حزب الله”: “البرنامج الانتخابي تم مناقشته خلال الأشهر السابقة وهو الان في مرحلة الصياغة النهائية وخلال وقت قريب يتم الإعلان عنه”.

واشار الى أنه “من الواضح أننا في بعض الدوائر سنكون في لوائح واحدة موحدة، وفي بعض الدوائر ندرس أن نكون بلائحتين نتفاهم حولهما، وقد تقتضي المرحلة الانتخابية ذلك، ولائحتين لا يعني الخصومة أو الخلاف بل التقييم المشترك على قاعدة المصلحة الانتخابية”.

ولفت نصرالله الى أنّ “النواب في حزب الله هم جزء من الحزب وتركيبته وادارته ومسيرته وسقفهم ومشروعهم وضوابطهم هو حزب الله، وهم ملتزمون بقرارات الحزب وسقفه السياسي وهم لا يخترعون موقفا سياسيا من “عندياتهم” وفي علاقاتهم السياسية الأمر نفسه، وعندما يسأل أحدهم النائب لماذا أعطى الثقة للحكومة مثلا في الحقيقة يجب أن يسأل قيادة وشورى حزب الله لأن القرار لها”.