IMLebanon

صفير: ملتزمون بمكافحة الفساد

أكّد رئيس جمعية المصارف سليم صفير لوفد الخزانة الأميركية أن “ممثلي القطاع المصرفي في لبنان ما زالوا يبذلون جهودهم، في ظل الظروف الحالية، لممارسة العناية الواجبة المناسبة والسيطرة على تدفق الأموال عبر النظام المصرفي وتطبيق معايير الامتثال المطلوبة”.

وفي السياق، أكّد صفير التزام المصارف بالمساهمة في مكافحة الفساد، مثيراً “قلق القطاع إزاء المخاطر التي يتحملونها المصارف والمودعين في ظل هذه الظروف، في حين فشلت الحكومة حتى اليوم في تحقيق الإصلاحات المطلوبة من الشعب اللبناني والمجتمع الدولي”.

إلى ذلك، ركّز الوفد الأميركي على أهمية محاربة الفساد وحثَّ المصارف على تشديد التدقيق في التحويلات المالية، مؤكداً على ضرورة بذل جهود جادة للتحقيق في التجاوزات المحتملة التي قد ترتكبها الشخصيات البارزة سياسياً (PEPs) وأي شخص يمكنه الوصول إلى الأموال العامة.

واتفق الوفد وجمعية المصارف على الحاجة إلى الاستمرار في تلبية ومعالجة القلق الناجم عن التحديات المالية الحالية بشكل صحيح وعلى ضرورة تعزيز معايير معرفة العميل إلكترونياً (KYC) وممارسات الامتثال. وشكر صفير الوفد على الفرصة ومبادرتهم لزيارة جمعية مصارف لبنان على أمل التعاون المستمر لإيجاد أفضل الحلول للمسائل الحالية.