IMLebanon

المجلس المذهبي الدرزي حذر من محاولات تأجيل الانتخابات

ترأس شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ سامي أبي المنى الاجتماع الدوري لمجلس إدارة المجلس المذهبي، حيث جرى عرض مختلف أعمال لجان المجلس والمستجدات العامة.

وبعد الاجتماع، أصدر المجلس بيانا تلاه أمين السر المحامي نزار البراضعي، وجاء فيه:

“أولا: يحض المجلس المذهبي الحكومة على تنفيذ إجراءات عملية لتأمين صمود الناس ووقف تكرار الأزمات المأساوية، من طوابير الذل إلى فقدان المواد الأساسية الحيوية، والمضي فعليا في اقرار خطة التعافي، واستكمال التفاوض مع صندوق النقد الدولي، تلافيا لمزيد من التداعيات الناتجة عن الأزمات الدولية وفي طليعتها الحرب الروسية الأوكرانية.

ثانيا: تعقيبا على ما حصل في نهاية الأسبوع الماضي، يؤكد المجلس حرص طائفة الموحدين الدروز على احترام القانون والمؤسسات، وعدم القبول بأي تصرف ينال من هيبة الدولة، على ألا يعني ذلك على الإطلاق التهاون في ما يمس الكرامة الإنسانية وحقوق المواطنين وخصوصياتهم الدينية والاجتماعية.

ثالثا: يحذر المجلس المذهبي من أي محاولات لخلق ذرائع تحت أي مسميات تهدف لتأجيل الانتخابات، ويدعو في الوقت نفسه إلى مقاربة الموضوع ضمن معايير الديمقراطية والتنافس الطبيعي من أجل تحقيق مصالح الناس في كل المجالات.

رابعا: يعلن المجلس عن إنجاز التحضيرات لإطلاق برنامج التعاضد الاجتماعي خلال هذا الشهر، بعد أن تم إعداده من قبل اللجنة الاجتماعية بالاشتراك مع تجمع الجمعيات النسائية في الجبل، وبالتنسيق مع البلديات والمخاتير والجمعيات الأهلية في مختلف القرى والبلدات، والذي يهدف الى احتضان العائلات الاكثر حاجة في مجتمعنا.

خامسا: يوجه المجلس التحية الى المرأة في يومها العالمي، والى المعلمين في عيدهم، مؤكدا على دور المرأة في المجتمع كمربية وأم وعاملة ومسؤولة، وعلى دور المعلم في البناء الانساني والوطني”.

وكان شيخ العقل استقبل وفدا من بلدة رمحالا – قضاء عاليه، ضم: رئيس البلدية المحامي ميشال سعد، المختار انطوان نصار، الخبير القضائي ميشال عبدو سعد، الياس يزبك، الدكتور انطوان سعد، بحضور امين سر المجلس المذهبي الاستاذ نزار البراضعي، عضو مجلس الادارة ناجي صعب وعضو المجلس الشيخ سامي عبد الخالق والقاضي السابق سجيع الاعور، وجرى البحث بعدد من القضايا والمواضيع التي تهم البلدة ومنطقة الجبل وتأكيد الشراكة الوطنية.

كما استقبل المقدم في الامن العام محمود العيسمي، بحضور عضو المجلس المذهبي النقابي اكرم عربي، لشكر شيخ العقل على مواساته بوفاة والده الشيخ ابو زياد فوزي العيسمي.

ومن زوار ابي المنى، الدكتور نبهان ابو علي الذي قدم له كتابه “دول المتوسط العربي ومقتضيات الشراكة الاورو-متوسطية”، بالاضافة الى استقباله عددا من المراجعات الفردية.

وترأس شيخ العقل اجتماعا للجنة المالية في المجلس المذهبي برئاسة الدكتور عماد الغصيني، ومشاركة مقررها حكمت نوفل والاعضاء.

كذلك ترأس اجتماع الهيئة العامة لجمعية “الغد للتنمية والإسكان” برئاسة الوزير السابق عادل حمية، وتخلل الاجتماع انتخاب الهيئة الادارية الجديدة للجمعية التي تألفت على الشكل التالي:

الوزير السابق عادل حمية (رئيسا)

المهندس بشير ابي عكر (نائبا للرئيس)

المهندس نديم نمور (امينا للصندوق)

المحامي امين الحلبي (امينا للسر)

الخبير المالي زهير الدنف (ممثل الجمعية لدى وزارة الداخلية)

الدكتور ربيع غريزي (عضوا)

وزار شيخ العقل بلدة بدغان مقدما التعازي بالشيخ ابو ادهم عزت فياض، وبلدة المشرفة معزيا بالسيد اكرم يوسف الحكيم، ومدينة عاليه معزيا بالشيخ ابو رجا فوزي ابو زكي.

كما عاد الشيخ رياض الغصيني في منزله في عاليه مطمئنا الى صحته، واتصل معزيا بالشيخ ابو وليد سليمان ابو رافع في عين قنية – حاصبيا.