IMLebanon

وزير فرنسي إلى لبنان… وهبة بجعبته

أعلنت سفارة فرنسا لدى لبنان في بيان، أن “الوزير الفرنسي المنتدب لدى وزارة التحول البيئي المكلف بالنقل جان – باتيست دجيباري يزور لبنان في العاشر من الحالي. وسيوقع مذكرة تفاهم حول تقديم فرنسا للبنان هبة من 50 باصا، تندرج ضمن الجهود المتواصلة التي تبذلها فرنسا من أجل مساعدة الشعب اللبناني في مواجهة الأزمة التي يمر بها البلد منذ أكثر من سنتين”.

وأضافت: “وسيتفقد الوزير أيضا، مرفأ بيروت وسيكون له لقاء مع عدد من وجوه المجتمع المدني والقطاع الخاص في لبنان، المنخرطين في العمل من أجل نهوض بلدهم وإعادة بنائه”.

إلى ذلك، أعلن المكتب الإعلامي لوزير الأشغال العامة والنقل علي حمية “وصول وزير النقل الفرنسي جان باتيست دجيباري إلى بيروت، عند الثانية عشرة إلا ربعا من قبل ظهر غد الخميس، في زيارة رسمية للبنان، حيث سيكون وزير الأشغال باستقباله في صالون الشرف بمطار رفيق الحريري الدولي – بيروت”.

وأضاف: “ثم ينتقل الوزيران حمية ودجيباري إلى السرايا الكبيرة، حيث سيوقعان مذكرة تفاهم حول تقديم فرنسا هبة الباصات إلى الجمهورية اللبنانية، وذلك برعاية رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي. كما سيحضران حفل توقيع اتفاقية إدارة وتشغيل وصيانة محطة الحاويات في مرفأ بيروت بين لجنة إدارة مصلحة واستثمار مرفأ بيروت وشركة CMA CGM برعاية ميقاتي”.