IMLebanon

عون: سأواصل العمل لرفع الغبن والعدالة

أكد رئيس الجمهورية ميشال عون انه سعى طوال السنوات التي انقضت من عهده، على رفع الظلم عن المواطنين واحقاق الحق والمساواة بين اللبنانيين، وبين المناطق اللبنانية كافة، لافتاً الى انه تمكن من تحقيق ذلك في الكثير من المسائل التي كانت ترهق المواطنين، فيما تعثر الامر في مسائل اخرى.

وقال: “سأواصل العمل في ما تبقى من ولايتي لرفع الغبن والعدالة، على امل ان يلقى عملي التجاوب المطلوب من مجلس النواب والحكومة”.

وشدد عون، خلال استقباله وفداً من المواطنين الذين استرجعوا املاكهم وعقاراتهم بما يعرف بمشروع “ايكوشار” الموضوعة منذ العام 1966، على ان الظروف الصعبة التي مرّت على لبنان خلال السنوات الثلاث الماضية، حالت دون انجاز الكثير من المشاريع الإنمائية في مختلف المناطق اللبنانية، لكن كل المخططات اللازمة لها موجودة، ويمكن تنفيذها فور استعادة اقتصاد لبنان عافيته.

وأعرب عون عن سروره لرؤية الحق يعود الى أصحابه ولو بعد وقت طويل، وانه يشارك أعضاء الوفد فرحتهم بعودة عقاراتهم واملاكهم اليهم. ولفت الى انه عمل منذ زمن على هذا المشروع، بهدف احقاق الحق، كما عمل على تذليل العقبات التي كانت تتجدد فترة بعد أخرى، واختار الوقت الملائم لطرحه على مجلس الوزراء، لتتحقق بالتالي امنيته بتحصيل حقوق المالكين. وشدد على انه كان لا بد له ان يعمل للوصول الى هذه النتيجة سواء كان مواطناً عادياً او نائباً او رئيساً للجمهورية، وقال: “الحمد لله وصلنا الى الغاية التي ترضينا جميعاً، بعد ان اعتقدتم انه لا يمكنكم استعادة اراضيكم”.