IMLebanon

اعتصام لأهالي شهداء انفجار التليل احتجاجاً على إهمالهم

قطع عدد من أبناء عائلات شهداء ومتضرري انفجار التليل طريق حلبا – القبيات فجرا، “اعتراضا على قرارات الحكومة اللبنانية التي لم تساو بينهم وبين اهالي شهداء ومتضرري انفجار مرفأ بيروت المشؤوم”.

ولفتوا الى أن “بعض الشيكات التي صرفتها الهيئة العليا للإغاثة لبعض ذوي الضحايا لم تصرف في المصارف”، بالاضافة الى ما اعتبروه “إهمالا رسميا لقضيتهم وجعلها في الادراج ولاسيما في موضوع التأخير في إقرار القانون الموجود في مجلس النواب باعتبار الشهداء من المدنيين كشهداء القوات المسلحة لجهة تأمين معاشات تقاعدية للشهداء وضمان صحي لذويهم وكذلك الجرحى المدنيين واعتبار الشهداء والجرحى العسكريين شهداء واجب والجرحى منسوبة اصاباتهم للخدمة الفعلية”.

وأكد المشاركون في هذا التحرك أن “تحركات احتجاجية منظمة ستليه من لجنة متابعة قضية انفجار التليل، في العاصمة بيروت وأمام المرافق المعنية بقضيتهم مثل وزارة الصحة والدفاع والعدل والسرايا وغيرها من المرافق”.

كذلك، نفذ الأهالي اعتصاما في مكان الانفجار، وعمدوا الى قطع الطريق بين التليل والقبيات بالاطارات المشتعلة “احتجاحا على اهمالهم من قبل المعنيين وخصوصا المصابين منهم الذين لا تزال حروقهم بحاجة الى معالجات دائمة”. ورفعوا الصوت عاليا منددين ب”إهمال المسؤولين لأوضاعهم لافتين الى ان من بينهم كثر لا يستطيعون شراء الادوية ولا ثمن العلاج في ظل هذه الظروف المعيشية القاهرة”. وناشدوا قائد الجيش العماد جوزاف عون الاهتمام بأمرهم.