IMLebanon

أي سيناريو قضائي في ملف رجا سلامة؟

كتب المحرر السياسي في IMLebanon:

تؤكد مصادر قانونية متابعة للملف القضائي المتعلق برجا سلامة، شقيق حاكم مصرف لبنان، أنه من المثير للسخرية محاولة تصوير “التيار الوطني الحر” أنه حقق “انتصاراً” قضائياً بمجرد أن أصدر قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان القاضي نقولا منصور مذكرة توقيف وجاهية بحق رجا سلامة.

وتعتبر المصادر أن ادعاء أي انتصار هو في غير مكانه لأنه سيكون باستطاعة محامي سلامة التقدم يوم الاثنين بطلب إخلاء سبيل لموكلهم، وفي حال وافق القاضي منصور على هذا الطلب سيكون أمام القاضية غادة عون 24 ساعة للاعتراض على قرار منصور أمام الهيئة الاتهامية في بعبدا. وفي حال رفض القاضي منصور الطلب يستطيع وكلاء سلامة الاعتراض عليه أيضاً أمام الهيئة الاتهامية نفسها في بعبدا.

وتختم المصادر أن الهيئة الاتهامية ستوافق حكماً على إخلاء سبيل رجا سلامة لأن لا خطورة في ملفه ويكفي أن يتم فرض منع سفر عليه بانتظار انتهاء التحقيقات. وبالتالي فإن كل ما جرى في هذا الملف لا يعدو كونه استغلالاً إعلامياً وسياسياً بهدف ادعاء تحقيق انتصارات والقيام بإنجازات على مسافة أسابيع قليلة من الانتخابات النيابية لأهداف شعبوية لم تعد خافية على أحد، وخصوصاً أن “التيار الوطني الحر” والقاضية غادة عون متخصصان في إخفاء الملفات حين تنتفي الحاجة إليها، كمثل إخفاء ملف الرئيس نجيب ميقاتي وإخفاء كل أخبار “داتا مكتّف” التي روّجوا بأنها ستشكف أسراراً كثيرة إضافة إلى غيرها من الملفات التي تناستها عون كمثل ملف “القرض الحسن” وغيره للأسباب السياسية المعروفة.