IMLebanon

بالصور: أجمل الإطلالات بتوقيع مصمّمين لبنانيّين في “الأوسكار”

اتّجهت أنظار نقاد عالم الموضة إلى حفل توزيع جوائز الأوسكار 2022 لمراقبة أزياء النجمات العالميات، مع عودة السجادة الحمراء التي غابت عن حفل العام الماضي بسبب فيروس كورونا، وخطف مصمّمو الأزياء اللبنانيّون الأنظار في حفل توزيع جوائز هذا العام.

وتألقت عارضة الأزياء الأميركية كريسي تيغن بإطلالةٍ أنيقة من توقيع المصمّم اللبناني جورج حبيقة، حيث ارتدت فستاناً فضياً يتميّز بشقٍّ جانبي من أعلى الساق، وبقصّة مميّزة ناحية الخصر، زيّنته بكعبٍ فضي اللون أيضاً وماكياج ناعم.

وظهرت الممثلة الأميركية الأوكرانية ميلا كونيس بفستانٍ من أحدث مجموعات زهير مراد لعام 2022، تميّز بقماشه الحرير الناعم، ولونه الزهري الباستيل، بكتفٍ واحد وخصر محدّد بحزام رفيع، مع طبقات من الأقمشة المتداخلة، وانسدال قماش عريض وطويل من أحد الجانبين، ما أظهر أناقتها وقوامها.

وسرقت الممثلة البريطانية كيت بيكنسيل الأضواء في حفل Vanity Fair، بفستانٍ أسود من تصميم زهير مراد أيضاً، تميّز بقَصّة حورية البحر، مع أكمام طويلة من قماش التول المطرّز يدوياً.

كما زيّن زهير مراد أيضاً إطلالة المذيعة اللبنانية ريا أبي راشد، من خلال فستان أسود فاخر “سترابلس”، مصمّم بشكلٍ واسع الى الأسفل بأسلوب أقرب إلى الملكي.

 

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Raya Abirached (@rayaofficial)

8 إطلالات لطوني ورد في أوسكار 2022

بإطلالةٍ جمعت بين الجرأة والأنوثة، ظهرت الممثلة الكولومبية كارولينا غايتن -نجمة فيلم الكارتون Encanto- بفستانٍ وردي من تصميم اللبناني طوني ورد، تميّز بأكمامه المنفوخة وقَصّته الفريدة.

وكان للممثلة الأميركية جيسيكا ميتشل حضورٌ لافت على السجادة الحمراء أيضاً، بفستانٍ بين الأزرق والأخضر حمل توقيع طوني ورد، تميّز ببساطته وكتفه الملوكي. والبساطة كانت عنوان إطلالة ميتشل التي تركت شعرها منسدلاً، مع ماكياج ناعم جداً وأحمر شفاه نيود.

كذلك ارتدت كلّ من الممثلات الأميركيات دومينيك فيشباك وموسيس إنغرام وآشلي بينسون ومايكا مونرو، بالإضافة إلى كريستين كوستنر (زوجة الممثل كيفن كوستنر) فساتين من تصميم طوني ورد.

لكن الإطلالة الأبرز التي حملت توقيع ورد، كانت لعارضة الأزياء الأميركية لوري هارفي، التي خطفت الأنظار في سهرة Vanity Fair، بفستان بيج محبوك بخيوط ذهبية، تميّز بقماشه الشفاف، وبتصميمٍ خاص عند الصدر، مع شعرٍ مرفوع بطريقة بسيطة، أقرب إلى العشوائية وماكياج برونزي لافت.

وطوني ورد كان زيّن الممثلة الأميركية سارة جونز وعارضة الأزياء كيلسي ميريت في حفل مؤسّسة إلتون جون الخاصة بمرضى الإيدز.

 

 

View this post on Instagram

 

A post shared by TONY WARD (@tonywardcouture)

 

7 إطلالات لإيلي صعب

تألقت عارضة الأزياء البورتوريكية جوان سمولز بفستانٍ فضّي وأبيض من توقيع إيلي صعب، الذي تميّز بقماشه التول الشفاف والمطرّز مع الريش الأبيض والأحجار اللامعة، فبدت سمولز نجمة بكلّ المقاييس، سيّما أنها اعتمدت تسريحة شعر مرفوعة بسيطة ومشدودة، مع ماكياج برونزي.

كما تميّزت عارضة الأزياء ومقدّمة البرامج والمنتجة الألمانية هايدي كلوم بفستانها القصير من تصميم إيلي صعب. الفستان لونه وردي فاتح أقرب إلى الشامبين، ومكشوف الصدر، مع تطريزات مصنوعة من الترتر اللامع، بالإضافة إلى شالٍ حملته كلوم، مصنوع من الريش بنفس اللون، بحيث يبدو للوهلة الأولى وكأنه أكمام الفستان.

كذلك، فقد ظهرت الممثلة الأميركية كيرنان شيبكا بفستانٍ أسود بسيط من تصميمات إيلي صعب، لكنه في الوقت نفسه أنيق جداً، فهو مكشوف الكتفين وجانبَي الخصر، ويتميّز بطبقة دانتيل شفافة وأخرى مبطّنة، ما أظهر رشاقة شيبكا.

واعتمدت الممثلة البلغارية ماريا باكالوفا الأسود أيضاً من إيلي صعب، مع قصّة ملكية بدت فيها كالأميرات بفستان منفوش، وكان لا بدّ أن ترفع شعرها إلى الوراء مع قَصّة الـ”سترابليس” تلك.

الأسود حضر أيضاً لدى الممثلة الأميركية مونيكا باربارو بفستان أسود مطرّز بالترتر الفضّي، من توقيع إيلي صعب، مع أكتاف مكشوفة وقماش ملفوف على الرقبة، ما أبرز قوامها الممشوق. كما شدّت شعرها إلى الوراء، ووضعت أحمر شفاهٍ أحمر اللون لتكسر حدة الأسود.

ولا يمكن إلا أن نعلّق على فستان لاعبة التنس الأميركية فينوس وليامز الأبيض، الذي أبهر الحضور لدى وصولها إلى السجادة الحمراء، من خلال بساطته وجرأته مع قَصّة الصدر المكشوفة بتصميمٍ هندسي محدّد لإيلي صعب مع شريطٍ فضّي رفيع من الجهة الأمامية.

كما تألقت الممثلة وعارضة الأزياء الأميركية مولي سيمز على السجادة الحمراء بفستان من الساتان الأحمر من توقيع إيلي صعب، تميّز بقَصّته الواسعة، وتصميم صدره، بدت فيه كالأميرة مع شعرها المرفوع والبسيط.