IMLebanon

ميقاتي: الحكومة تعمل على توحيد الرؤية في القطاع العام

اجتمع رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي مع رئيس مجلس الوزراء سعادة الشامي، وزير الشؤون الاجتماعية هكتور حجار،وزير الاقتصاد والتجارة أمين سلام، وعدد من السفراء، وتم البحث في الإصلاح والتعافي وإعادة الإعمار لتعافي لبنان الاقتصادي، بتنسيق مشترك بين الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والبنك الدولي قبل ظهر اليوم في السراي الحكومي.

وأشار ميقاتي إلى أن “هذا المشروع وجد لمواجهة التحديات التي تعرّض لها لبنان وفي مقدمها الازمة المالية والاقتصادية ، ووباء كورونا ،وانفجار مرفا بيروت ،واضيفت اليها اليوم تداعيات الحرب في اوكرانيا على الأمن الغذائي والطاقة”.

كما نوّه “بالدور الذي يقوم به المجتمع الدولي والمجتمع المدني اللبناني من شراكة مع القطاع العام”، وأكد أن “الحكومة تعمل عبر الجهات المعنية في القطاع العام لتوحيد الرؤية الواحدة والشاملة للانماء والتعافي والاصلاح بين المعنيين ، وقد شارفنا على الانتهاء من توحيد هذه الرؤية لتطبيق الاصلاحات الواجبة”.

ومن جهته، أشار نائب رئيس الحكومة “إن المفاوضات مستمرة بين الحكومة اللبنانية وصندوق النقد الدولي وأهم ما تحدثنا عنه اليوم إعادة هيكلة القطاع المصرفي وإنجاز خطة التعافي الاقتصادي واقرار الموازنة في مجلس النواب واقرار مشروع الكابيتال كونترول ، على أمل أن نوقع قريبا الاتفاق الأولي على أن يلي ذلك تنفيذ الاجراءات المسبقة قبل التوقيع النهائي”.