IMLebanon

ملف النفايات بين ميقاتي وياسين

إجتمع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي مع وزير البيئة ناصر ياسين والنائب أمين شري ورئيس اتحاد بلديات الضاحية محمد درغام للبحث في أزمة النفايات في منطقتي الضاحية وجبل لبنان الجنوبي.

اثر اللقاء اعلن النائب شري:” نتيجة أزمة النفايات الحاصلة في الضاحية الجنوبية وجبل لبنان الجنوبي، وما اعلنت عنه احدى الشركات الموجودة في بيروت انه  سيكون هناك أزمة يوم الأربعاء المقبل، تم بحث الموضوع مع دولة الرئيس ميقاتي وخصوصا الشق المالي منه. وقد  طلب دولة الرئيس من حاكم مصرف لبنان رياض سلامة بان يزيد نسبة السيولة الى الشركتين المتعهدتين في بيروت وجبل لبنان الجنوبي، ونحن نتحدث عن الضاحية وبعبدا والشوف وعاليه، لكي يكون هناك السيولة اللازمة لتأمين كل المصاريف وخاصة على صعيدي الصيانة والموظفين، ونأمل ان يكون هناك تجاوب من حاكم مصرف لبنان لما طلبه الرئيس ميقاتي على أن تنفرج الأزمة خلال ٢٤ ساعة المقبلة. كما نأمل من حاكم مصرف لبنان الايعاز الى المصارف المعتمدة لدى الشركتين لتأمين السيولة لها.

وردا على سؤال قال:”رأس السلطة التنفيذية في البلد هو الرئيس ميقاتي الذي عندما  يطلب حلا لهذه المشكلة الصعبة التي هي نفايات  بحجم ١٢٠٠ طن ما بين بيروت وجبل لبنان الجنوبي يوميا، فمن الطبيعي ان يكون تجاوب من الحاكم مع دولة الرئيس . رئيس السلطة التنفيذية يطلب وعلى الاخرين ان ينفذوا.

وردا على سؤال قال:” مثلما رأينا من الاتصال الذي تم ما بين دولة الرئيس والحاكم  نأمل  خيرا بان يكون التجاوب فوريا من قبل حاكم مصرف لبنان.

وإجتمع رئيس الحكومة مع وزير الخارجية والمغتربين عبد الله بو حبيب وبحث معه في مشاركة لبنان مؤتمر بروكسل السادس لبحث موضوع النازحين السوريين، الذي سيعقد في العاشر من ايار المقبل، إضافة الى موضوع الوفد الوزاري اللبناني الى المؤتمر.