IMLebanon

نديم الجميّل للناخبين: صوتكم يرسم مستقبل لبنان

أكّد المرشح عن المقعد الماروني في دائرة بيروت الأولى نديم الجميل أنّ “هذه المنطقة رغم كل الصعوبات والتضحيات والاوجاع والجروح التي مرّت عليها علّمتنا المقاومة والصمود وعدم الركوع ولا تتعب هكذا تعلّمنا وهكذا سنبقى”.

وقال الجميل خلال إعلان لائحة “لبنان السيادة” في دائرة بيروت الاولى: “لبنان السيادة ليس فقط لائحة، لبنان السيادة هو مشروع وجبهة، وتوّجه، هذا التوجه يأخذنا اليوم إلى أوّل محطة وهي الانتخابات وهي محطة مهمة وأساسية وستسألون فيها أيّ لبنان تريدون؟ وعليكم الإجابة على هذا السؤال”.

واضاف: “صوتكم في 15 أيار في غاية الأهمية، في 15 أيار عليكم أن تختاروا، اي اقتصاد تريدون؟ اقتصاد الرعاية؟ اقتصاد الكبتاغون الذي أغلق في وجه لبنان كل دول العالم؟ اقتصاد الذي فيه جمارك على ناس ولا جمارك على ناس؟ ضرائب على ناس ولا ضرائب على ناس؟”

وتابع: “اقتصاد ممانع؟ اقتصاد يصدّر مسيّرات؟ أم اقتصاد توظيفات عشوائية وتفاهات؟ أم نذهب إلى اقتصاد يشبهنا، اقتصاد حرّ نبني فيه منذ أكثر من 100 سنة، اقتصاد يحمي القطاع الخاص ويشجع الشباب ويركز على كل القطاعات في هذا المجتمع، التربوي والصحي والاجتماعي والتكنولوجي”.

وتوجه الجميل للناخبين، مشددا على أنّ “صوتكم سيرسم مستقبل لبنان، أولا من مجلس النواب أم السلطات، هذا المجلس سيختار رئيسًا للجمهورية وحكومات وسيضع سياسات ستؤثر على اقتصادنا وما اذا كان سيبقى حرا، وعلى سيادتنا إن كانت ستُنتهك أم لا، وعلى الامور الحياتية”.

وأردف: “نحن نريد إرجاع للبنان الطبقة المتوسطة، علماً أنّ الوجهة الاقتصادية الطبيعية للبنان هو باتجاه الغرب والعرب والخليج. نحن لا مشكلة لدينا بالانفتاح نحو الغرب ونحو الشرق، ولكن لا نريد ولا نقبل بأن يكون هذا الانفتاح على حساب علاقتنا بالمنظمات الدولية والعالم العربي حولنا”.

وختم الجميل: “في 15 أيار اختاروا هذا التوّجه وهذه الثقافة وصوتوا للبنان السيادة لأننا معكم وسندخل المجلس لنواجه وكي نبقى صامدين”.

*يمكنكم أيضًا قراءة:

طالوزيان: معركتنا من أجل هوية لبنان