IMLebanon

غرق زورق بميناء طرابلس… ووفاة طفلة! (فيديو)

كشف الصليب الأحمر اللبناني عن غرق زورق في ميناء طرابلس على متنه حوالي 60 شخصا، مشيرا الى توجه “10 سيارات إسعاف الى المكان”.

وأعلن وزير النقل علي حمية ان القوات البحرية في الجيش اللبناني تمكنت من إنقاذ 46 شخصاً كانوا على متن القارب الذي غرق شمال البلاد، في حين أن العمل جار على انقاذ الاخرين، حيث تشارك مروحيات الجيش بالعملية الإنقاذية.

وأفادت المعلومات أيضا بوفاة طفلة عمرها سنة ونصف، وتشير المعطيات إلى أن الزورق انطلق من جهة القلمون وهؤلاء الأشخاص غادروا الأراضي اللبنانيّة عبر مهرّبين.

وبحسب المعلومات، فقد عُرف من الأشخاص الذين تم إجلاؤهم ونقلهم إلى المستشفى الحكومي:

– “ب. دندشي” واولاده

– “ع. دندشي” وزوجته واولاده

– “م.قدور”

– “أ. الجندي”

– “ه. متلج”

– “أ.متلج”

– “ر. دندشي”

– “م. أغا”

– أبناء “م. دندشي”

– “م. الجمل”

– “ل. الدندشي”

إلى ذلك، أكد مدير مرفأ طرابلس احمد تامر ان القوات البحرية في الجيش ومراكب مدنية قد توجهت تابعة للبحارة  باتجاه جزيرة الفنار – الرمكين بعد ورود معلومات عن غرق مركب على متنه 60 شخصا، اثناء محاولتهم الهروب بطريقة غير شرعية باتجاه قبرص واوروبا.

كما كشف عن انه اتصل بوزير الاشغال والنقل علي حمية الذي بدوره اتصل بقائد الجيش للتنسيق والمساعدة لانقاذ الناجين. ولفت الى ان الوزير حميه اعطى توجيهاته الى ادارة المرفا لتقديم كل التسهيلات والامكانيات للجيش اللبناني والصليب الاحمر.

ووصل مركب للجيش الى حوض المرفأ وعلى متنه 17 ناجيا وجثة واحدة للطفلة. فيما لا يزال هناك أكثر من 27 شخصا معتبرين في عداد المفقودين.

وفي السياق، تابع رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي موضوع غرق الزورق، وقد اجرى لهذه الغاية اتصالا بقيادة الجيش للاطلاع على ملابسات الحادث طالبا استنفار  الاجهزة المختصة لانقاذ الركاب.

كما اجرى اتصالا بوزير الاشغال العامة والنقل علي حمية لاستنفار جميع المعنيين في مرفأ طرابلس للمساهمة في عملية الاغاثة.

كذلك تابع وزير الاشغال العامة والنقل علي حمية الحادثة، وعلى الفور بادر بالمتابعة الحثيثة مع قيادة الجيش اللبناني، معطيا توجيهاته إلى المعنيين في المرفأ بضرورة وضع كل ما يلزم لكل الفرق المشاركة في عمليات الإنقاذ، وكذلك وضع جميع الإمكانات والتسهيلات في المرفأ لأجل ذلك .

ولفت حمية إلى أن إنقاذ الأرواح في هذا الحادث الأليم هو الأمر الذي يستلزم استنفار كافة الأجهزة المعنية بعمليات الإنقاذ

وختم حمية بأنه يتابع هذا الحادث الأليم لحظة بلحظة مع المسؤولين في المرفأ وكافة الجهات التي تشارك في عمليات الإنقاذ الجارية حاليا.

إقرأ أيضًا:

جديد الزورق في طرابلس: 4 مفقودين و8 حالات خطرة