IMLebanon

خاص: تفاصيل من التدخل السوري في انتخابات البقاع الغربي

كشفت مصادر مطلعة لموقع IMLebanon تفاصيل مثيرة عن مظاهر تدخل النظام السوري في الانتخابات النيابية في دائرة البقاع الغربي- راشيا، اذ أكدت قيام المرشح طارق الداوود بجولات على اللبنانيين المقيمين في سوريا برفقة ظابط من المخابرات السورية.

وتضيف المصادر المطلعة أنه تم تهديد سيدات لبنانيات من اصل سوري متزوجات من لبنانيين بمنعهم من زيارة ذويهم في حال اقترعوا لمصلحة النائب وائل ابو فاعور.

وفي جانب خطير ايضا تم تهديد ابناء بلدة حلوة المحاذية للحدود بعدم السماح لهم بالقيام بالانتخاب في قريتهم تحت طائلة توقيفهم من المخابرات السورية.

وتحدثت المصادر عن زيارات يقوم بها عناصر وضباط من الفرقة الرابعة إلى بيوت لبنانيين مقيمين في سوريا لتنظيم قدومهم الى لبنان والمشاركة في الانتخابات لصالح الداوود.

وتلفت المصادر إلى أن السفير السوري في لبنان ينشط بشكل كبير مع الاحزاب المؤيدة لسوريا، وقد ابلغهم بقرار من النظام السوري بالتصويت للداوود على حساب الفرزلي الذي يطالب بالتصويت له.

وختمت المصادر بأن جهات دولية وأوروبية تتقصى عن هذه التدخلات وعن اسماء الذين ينشطون فيها، وأن مؤسسات مراقبة دولية اتصلت بعدد من الاهالي الذين تم الضغط عليهم وحصلت منهم على اسماء الذين يقومون بهذه التدخلات.