IMLebanon

مونديال 2022: هذه المباراة الأكثر طلبًا!

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن تسجيل 23.5 مليون طلب للحصول على تذاكر مباريات كأس العالم 2022 في قطر، وذلك مع انتهاء آخر مرحلة لمبيعات التذاكر بنظام القرعة يوم الخميس.

وكانت مرحلة المبيعات الأخيرة انطلقت بعد القرعة النهائية، التي أجريت في أول نيسان الحالي، والتي أسفرت عن مواجهات مشوقة، ومجموعات مثيرة للاهتمام ستصنع الحدث العالمي المرتقب على الطريق نحو المباراة النهائية.

وأشارت اللجنة المنظمة للبطولة على موقعها الإلكتروني يوم الجمعة إلى تسجيل طلبات قوية على التذاكر من الدولة المضيفة ومختلف بقاع العالم لحضور منافسات النسخة الأكثر تقاربا في المسافات، والتي تتيح لجماهير كرة القدم ولأول مرة في تاريخ البطولة، مشاهدة أكثر من مباراة في اليوم الواحد خلال مرحلة المجموعات.

وواصل المقيمون في قطر خلال فترة المبيعات الأخيرة تأكيد اهتمامهم بحضور منافسات كأس العالم 2022 عبر طلباتهم القوية للحصول على التذاكر، كما حلت كل من الأرجنتين والبرازيل وإنجلترا وفرنسا والمكسيك والسعودية والولايات المتحدة في صدارة الدول الأكثر تقديما للطلبات.

وضمت قائمة المباريات التي استقطبت العدد الأكبر من المشجعين، مباريات الأرجنتين مع المكسيك، والأرجنتين مع السعودية، وإنجلترا مع الولايات المتحدة، وبولندا مع الأرجنتين، إضافة لنهائي البطولة.

وسيتحقق مكتب تذاكر (فيفا) عقب استلامه لهذه الطلبات من توافقها مع لوائح المبيعات والقيود المحلية قبل الشروع بعملية تخصيصها. وفي حالة تجاوز العدد الإجمالي للطلبات المخزون المتوفر من تذاكر المشجعين المحليين أو الدوليين، سيجري عندئذ تخصيص التذاكر من خلال نظام القرعة.

وسيتم إبلاغ المشجعين المتقدمين بطلبات للحصول على التذاكر بنتائج طلباتهم عبر البريد الإلكتروني اعتبارا من 31 أيار 2022، وذلك بالتزامن مع انطلاق فترة دفع قيمة التذاكر.

وأوضح الموقع الإلكتروني للجنة المنظمة أن الدفع باستخدام بطاقة الائتمان (فيزا) هو الطريقة الحصرية المقبولة للمقيمين في قطر، بينما تقبل بطاقة (فيزا) وغيرها من بطاقات الدفع الأخرى بالنسبة للمشجعين من خارج قطر، وتشكل بطاقة فيزا الطريقة المفضلة لسداد قيمة تذاكر مباريات مونديال قطر 2022.