IMLebanon

بو حبيب: لم يحصل أي تقصير من جانبنا

أكد وزير الخارجية عبدالله بو حبيب من وزارة الخارجية، أنه “لم يحصل أي تقصير من جانبنا في توزيع المقترعين على الأقلام، وكان يجوز أن نقول لهم إن التوزيع سيكون على أساس الرقم البريدي”.

وشدد على أنه “اقتصدنا بشكل كبير في المصاريف وطمأنني رئيس الحكومة لناحية تأمين التكاليف “وممكن نطلع مكسورين” في نهاية انتخابات المغتربين”.

وقال: “قلبي كبر” عندما رأيت هذا المشهد لاقتراع المغتربين منذ الصباح الباكر، وأتمنى أن تكون نسبة الاقتراع جيّدة جداً في نهاية اليوم وأن تلامس الـ70 في المئة”.

وأضاف بو حبيب: “وزير الداخلية أكّد أن الأمور جيّدة، وأنا المسؤول عن اقتراع المغتربين والانتخابات هي السبيل الوحيد للتغيير”.

وأوضح أن “الصناديق تُقفل بالشمع الأحمر بوجود مندوبي اللوائح، وتُرسل إلى المطار عبر DHL ثمّ تُسلّم للداخلية، ويجب أن تصل الصناديق بغضون الأحد، وحينها تنتهي مهامنا كوزارة خارجية”، مشددا على أن “لا منفعة في التغيير أو التلاعب بنتائج انتخابات المغتربين والصناديق ستكون مغلقة بالشمع الأحمر”.

وتابع: “هناك أخبار ملفّقة يتم التداول بها و”لادي” وهيئة الاشراف على الانتخابات وطلاب من “اللبنانية” يراقبون الانتخابات وهم جيّدون”.