IMLebanon

أبو فاعور لـ”التيار”: انتم وعهدكم ورئيسكم عار على الشراكة!

رأى النائب وائل أبو فاعور أن “الهجوم على المختارة ليس لشيء إلا لأنها قلعة عربية وطنية لا تخضع لأحد، حاصروها ما استطعتم”، متوجهًا لأهل الممانعة وحزب الممانعة: “تعلموا التواضع والاحترام وتعلموا تضحيات وتاريخ الآخرين كي يحترموا تضحياتكم وتاريخكم”.

وأضاف أبو فاعور خلال مهرجان الحزب التقدمي الاشتراكي في البقاع الغربي وراشيا: “أنتم تستطيعون أن تنافسوننا بالسياسة لكن لا تستطيعون أن تعملونا اصول المقاومة وتعلموا هذا الجمهور دروس الوطنية والعروبة”.

وأكّد “أننا عربٌ وسنبقى عرباً ولن نكون فُرساً”، مشيراً الى أن “عروبتنا هي عروبة الحريات والديمقراطية أما عروبتكم فهي عروبة المقابر الجماعية والبراميل المتفجرة”.

الى ذلك، وصف أبو فاعور العهد بـ”الأسود” قائلاً: “الضرب في الميت حرام”. وتوجه الى فريق التيار الوطني الحر قائلاً:  انتم وتياركم وعهدكم ورئيسكم عار على الشراكة الوطنية”.

وأعلن أننا “سوف نسقطكم بأصوات الديمقراطيين وفي صناديق الاقتراع وغدا لناظره قريب”.

وعن النظام السوري، لفت الى أنه “جند كل المخابرات لتهديد الناخبين ووصلت بكم الوقاحة الى دخول البيوت وتهديد من لديه عائلات في سوريا بعدم التصويت للائحتنا، فماذا بعد؟”

وتوجه أبو فاعور للنظام السوري: “لا نخاف ولن نخاف منكم ولا زلتم تعيشون وهم وهاجس المختارة ومحاولة اسقاطها”، مشدداً على أن “المختارة هويتنا وتاريخنا وكرامتنا وستقطع اليد التي ستمتد لتفصل او تقطع الود بين وادي التيم والمختارة”.

وفي ما خص الشراكة القائمة بين أعضاء اللائحة، أوضح أنّ “الشراكة الوطنية التي نقيمها مع جمهور الرئيس الشهيد رفيق الحريري ونجله سعد الحريري ليست للانتخابات بل شراكة مصير وانتماء وتاريخ”.

وتوجه الى الناخبين بالقول: اغمضوا عيونكم وصوتوا لوليد جنبلاط الذي لم ولن يخذلكم.