IMLebanon

مولوي يعلن نتائج هذه الدوائر: الشوائب قليلة جدا!

اعتبر وزير الداخلية والبلديات بسام مولوي، أنه “رغم كل الصعوبات استطعنا إنجاز الانتخابات بطريقة جيدة جدًا والتشكيكات خلال عملية الفرز لن تؤثر على عملنا وعمل القضاة”.

وقال مولوي خلال مؤتمر صحافي: “القضاة “واصلين الليل بالنهار” للقيام بواجبهم الوطني وإصدار النتائج”، مشيرا إلى أن “نسبة الاقتراع جيّدة إذ تساوي نسبة الدورة الماضية”، شاكرا “الفريق الإداري والقوى الأمنية على جهوزيتهم لإنجاز العملية الانتخابية”.

ورأى أن “نسبة الشوائب في الانتخابات قليلة جدًا والإشكالات التي حصلت لا تذكر من 10 وجرت معالجتها فورًا ولا تنال من صدقية الانتخابات”، مؤكدا أنه “جرى تأمين الكهرباء طيلة فترة الفرز كما أنّ القوى الأمنية كانت على جهوزية تامّة”.

وأكد أنه “لم يحصل أي إشكال في البقاع الغربي وجرت عملية الفرز وتثبيت نتائج عمل لجان القيد والاعتراضات التي قُدمت جرى البتّ بها وخلال بضعة دقائق يمكن تثبيت النتائج وإرسالها الى الوزارة”، لافتا إلى أن “الانتخابات نزيهة وشفافة والمرشح الذي اعترض في بعلبك الهرمل نجح والاحداث التي حصلت لم تؤثر على نتيجة الانتخابات”.

وعن صندوق 18 التابع لألمانيا، شدد مولوي على أنه “ليس مفقوداً بل وصل وجرى نقله من مصرف لبنان إلى قصر عدل بيروت وقد سُلّم إلى لجان القيد العليا ليتمّ فرزه وما حُكي عن أنّه لم يصل إلى لبنان غير صحيح، وتبيّن أنّه لم يحصل أيّ تصويت في دائرة بيروت الأولى في القلم رقم 18 الموجود في أولدنبورغ”.

ولفت إلى أنه “لا نتدخل في عملية الفرز بل نكتفي بتأمين سير العملية فهذا من عمل القضاء”، موضحا أن “النتائج النهائية التي صدرت هي على صعيد 4 دوائر أما الدوائر المتبقية فالعمل جار للانتهاء من عملية الفرز”.

وأعلن أنه “بلغت نسبة الاقتراع في الجنوب الثانية 48.8%، والفائزون في دائرة الجنوب الثانية هم: نبيه بري، حسين جشي، علي خريس، عناية عزالدين، علي عسيران، ميشال موسى”.

وأضاف: “الفائزون في دائرة الجنوب الأولى (صيدا – جزين) هم: غادة أيوب، اسامة سعد، شربل مسعد، عبد الرحمن البزري وسعيد الأسمر”.

وتابع: “والفائزون في جبل لبنان الأولى هم: زياد الحواط، رائد برو، ندى البستاني، نعمة افرام، شوقي الدكاش، فريد الخازن، سيمون أبي رميا، سليم الصايغ”.

كما كشف عن أن “الفائزين في دائرة البقاع الثالثة، هم: حسين الحاج حسن، غازي زعيتر، إيهاب حمادة، ابراهيم الموسوي، أنطوان حبشي، جميل السيد، محمد الحجيري”.

وأفاد بأن “الفائزين في دائرة البقاع الثانية هم: ياسين ياسين، حسن مراد، شربل مارون، غسان سكاف، وائل أبو فاعور وقبلان قبلان”.

أما عن نتائج دائرة جبل لبنان الرابعة، فقال: “الفائزون هم: كميل شمعون، بيار بو عاصي، هادي أبو الحسن، آلان عون، فادي علامة، علي عمار”.

كذلك أكد مولوي أن من “فاز في دائرة البقاع الأولى هم: رامي ابو حمدان وجورج عقيص وميشال ضاهر والياس اسطفان وسليم عون وبلال الحشيمي وجورج بوشكيان”.

وأردف: “الفائزون في دائرة جبل لبنان الرابعة هم: راجي السعد، أكرم شهيب، نزيه متى، مارك ضو، تيمور جنبلاط، مروان حمادة، نجاة عون، سيزار أبي خليل، غسان عطاالله، فريد البستاني، بلال عبد الله، حليمة قعقور، جورج عدوان”.

وقال: “الفائزون في جبل لبنان الثانية هم: سامي الجميل، ملحم رياشي، رازي الحاج، ابراهيم كنعان، هاغوب بقرادونيان، الياس بو صعب، ميشال المر، الياس حنكش”.