IMLebanon

الجميّل: الكتائب انتصرت… ومستعدون للتعاون مع أي فريق!

عبّر رئيس حزب “الكتائب اللبنانية” النائب المنتخب سامي الجميّل عن ارتياحه “للجو العام في الإنتخابات النيابية وحققنا أهدافا عدّة وضعناها، ومنها على صعيد الحزبي حيث فاز مرشّحونا”، مضيفًا: “أما على الصعيد السياسي فحزب الله لم يحصل على الأكثرية التي كان يطمح بها”.

وقال الجميّل في حديث للـ”LBCI”: “تم تشكيل لائحة خارج اطار المنظومة وهناك كتلة يتخطى عددها الـ20 نائبًا متحررة من كل القوى السياسية التي قامت بالتسوية وأوصلت البلد الى ما وصل اليه”.

كما تابع: “طموحنا كان أن تربح المعارضة فالكتائب بخدمة لبنان والقضية وقد انتصرت بمجرد أن اللوائح التي دعمناها في كل لبنان نجحت بجدارة”.

ولفت رئيس “الكتائب” الى أننا “انتصرنا في كسروان وفي بيروت حيث انتصر نديم الجميّل لوحده في هذه المعركة الصعبة، ونأمل أن تكون النتائج جيّدة للبلد”.

وأردف الجميّل: “في الجنوب رفضنا المقاطعة ودعونا الى المشاركة التي كانت مجدية والنتائج أتت ممتازة”، مشيرا الى أننا “ننتظر حاصلًا ثانيًا للائحة المعارضة، وأحذّر من تلاعب يحصل في هذه المنطقة حيث الفرز متواصل ويحاولون منع المعارضة من الانتصار بخرق ثانٍ في المنطقة”.

وشدد على أننا “مستعدين للتعاون مع أي فريق سياسي على أي نقطة نتفق معه عليها فاذا اتفقنا على ثلاث نقاط سنعمل معه على ثلاث نقاط”.

ورأى الجميّل أنّ “الخطاب السياسي الذي تعتمده القوات اللبنانية اليوم كان مختلفا منذ 3 سنوات وهناك إعادة بناء للثقة وأتمنى أيضا من التيار وكل الفرقاء إعادة النظر بالمسار والعودة الى الثوابت الوطنية التاريخية التي بني عليها البلد”.