IMLebanon

بلوغر أجنبية ترفع الصوت: أسعار المطاعم والفنادق في لبنان ارتفعت كثيرا!

عمدت البلوغر الروسية المقيمة في لبنان اناستازيا باهوموفسكايا Anastasia Pahomovskaya المعروفة بصفحتها على انستغرام باسم guide.lb في العامين الأخيرين الى نقل صورة لبنان الجميلة الى العالم، فنصّبها المتابعون عبر مواقع التواصل الاجتماعي وزيرة للسياحة اللبنانية لحبها الكبير للبنان ودعمها للقطاع السياحي.

وتمكنت اناستازيا من جذب انتباه المغتربين والسياح فنقلت صور وفيديوهات حول السهر في لبنان والمنتجعات السياحية في الساحل اللبناني وفي الأرياف.

ولا تكتفي الشابة الروسية بنقل الصور والفيديوهات بل هي تعمد الى تقييم الأماكن التي تزورها من ناحية جودة الطعام والاسعار والموسيقى وغيرها.

ونشرت مؤخرا البلوغر اناستازيا فيديو هو بمثابة صرخة او تنبيه للقطاع السياحي في لبنان، حيث لاحظت ارتفاعا كبيرا في الأسعار بالعملة الصعبة، لافتا الى ان السياح لن يعودوا الى لبنان بعد زيارته هذا الصيف بسبب الأسعار المرتفعة جدا. وسألت: هل المطلوب الاستفادة من هذا العدد الكبير من السياح لصيف واحد من دون العمل على جذبهم لزيارة لبنان مجددا؟

وشددت البلوغر على ضرورة التنبه للمنافسة القوية التي تشكلها الدول المجاورة للبنان أي تركيا والأردن ومصر والتي عملت على باقات سياحية لجذب السياح بأسعار تنافسية.

فهل يتلقف القطاع السياحي والقيمون عليه هذه الصرخة ويعملون على ضبط الأسعار المدولرة والمرتفعة؟

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Anastasia Pahomovskaya (@guide.lb)