IMLebanon

ياسمينا زيتون تتربّع على عرش جمال لبنان (صوَر)

توجّت ياسمينا زيتون بلقب ملكة جمال لبنان لعام 2022، وذلك خلال حفل ساهر برعاية وزارة السياحة أقيم في مجمع الفورم دو بيروت وعرض عبر قناة الـ”LBCI”.

وتنافست 17 فتاة للفوز بتاج الجمال، لتنتهي الأمسية الجمالية بفوز ياسمينا زيتون فيما حلت مايا أبو الحسن وصيفة أولى وجاسينتا راشد وصيفة ثانية ولارا هراوي وصيفة ثالثة ودلال حب الله وصيفة رابعة.

وطرح على المشاركات الخمس في المرحلة النهائية السؤال الموحّد: “ما رأيك بحملة “أهلا بهالطلة” التي أطلقتها وزارة السياحة اللبنانية، وأي منطقة لبنانية تختارين لتكون على أعلام هذه الحملة؟”.

وتألقت المشاركات بتصاميم مصمم الأزياء العالمي جورج حبيقة، فيما قدّمت الحفل الإعلامية والممثلة إيميه صياح

وأشعلت الحفل النجمة نانسي عجرم “الى بيروت الأنثى”، أغنيتها الجديدة التي أطلقتها مع المُوزّع العالمي مارشميلو “صح صح”، وأغنية “سلامات”. إضافة الى مرور غنائي لملكة جمال العالم 2019 طوني آن سينغ من جامياكا بأغنية “I have nothing” للنجمة ويتني هيوستن.

وضمّت لجنة تحكيم المسابقة: المؤلف الموسيقي ميشال فاضل، رئيسة تحرير “النهار” و”النهار العربي” نايلة تويني، المؤثّرة كارن وازن، الفنان والمخرج ايفان كركلا، الاعلامية هيلدا خليفة، ممثل عن وزير السياحة محمد يحيى، ملكة جمال لبنان للعام 1993 سمايا شدراوي وملكة جمال العالم للعام 2021 كارولينا بيلافسكا التي اضطرت للانسحاب في صورة فجائية بعدما شعرت بوعكة صحية.

وتصدّر هاشتاغ “WeMissLebanon” ترند “تويتر” طيلة عرض مسابقة ملكة جمال لبنان للعام 2022.

وحصلت الفائزة بالمسابقة الجمالية اضافة الى اللقب على مبلغ 100 ألف دولار أميركي، إضافة إلى تمثيلها لبنان في مسابقة ملكة جمال العالم للعام 2022.