IMLebanon

بُشرى من الحلبي إلى الأساتذة الثانويين!

أعلن وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال عباس الحلبي أنه “تلقى مراسلة من منظمة اليونيسف تؤكد فيها أنها ستدفع للأساتذة الثانويين المستعان بهم للتدريس في الثانويات الرسمية، وعددهم 627 أستاذًا، وذلك عن الفترة الممتدة من تشرين الأول 2021 حتى آذار 2022، وفاقًا للائحة مفصلة أعدتها الوزارة، تتضمن ساعات التدريس التي نفذوها في الثانويات الرسمية”.

ولفتت اليونيسف إلى أن “إتفاقيتها مع شركائها المانحين لا تتضمن (ولم يتم تضمينها خلال مبادرة توفير التعليم لجميع الأطفال) أموالًا لتغطية تكاليف الموارد البشرية لمعلمي المرحلة الثانوية الذين يقومون بتدريس طلاب المرحلة الثانوية وأنها تنظر بمزيد من التفصيل في الآثار المترتبة على هذه المدفوعات على مدار السنوات السابقة”.

كما أشارت إلى أنه لا يمكنها “في هذه المرحلة تأكيد التمويل لهذه المجموعة من المعلمين من نيسان 2022 إلى حزيران 2022 أو العام الدراسي القادم حيث لا توجد لديها أي موارد لتغطية هذه الفترة”.

وفي هذا السياق، لفت الحلبي إلى أنه “سيتابع البحث مع الشركاء لتأمين التغطية المالية وتأكيد إيصال حقوق الأساتذة إليهم كاملة”.

وختمت اليونيسف كتابها بأنها “ستتواصل قريبًا مع الوزير بشأن نتائج المناقشات مع شركائها المانحين حول مدفوعات السنوات السابقة لهذه المجموعة من المعلمين”.