IMLebanon

السعودية تحذر لبنان عن السلاح والمخدرات!

أكّد وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان أنّ “الشرق الأوسط يحتاج جهودا لإرساء الأمن والاستقرار”، مشيرا الى “ضرورة تعزيز التعاون الدولي لمواجهة التحديات”.

وشدد بن فرحان أمام الجمعية العمومية للأمم المتحدة في نيويورك على أنّ “لبنان يجب ألا يكون منطلقا لتصدير المخدرات والسلاح”، داعيًا الى “تنفيذ إصلاحات جذرية في لبنان وأن تبسط الحكومة سيطرتها على كل الأراضي اللبنانية”.

كما رأى أنّ “أمن الشرق الأوسط يتطلّب الإسراع في حل شامل للقضية الفلسطينية وإقامة دولة فلسطينية”.

وجدد وزير الخارجية السعودي، تأكيد “دعم تمديد الهدنة في اليمن”، مشيرا الى “ضرورة فتح الطرق إلى تعز المحاصرة منذ 2015″، لافتًا الى أنه “يجب تمكين المجلس الرئاسي اليمني من أداء مهامه”.

واضاف: “يجب السماح بوصول المساعدات الإنسانية للسوريين، ونجدد دعم الأمن المائي لمصر والسودان ونطالب بخروج القوات الأجنبية من ليبيا”.

الى ذلك، حث بن فرحان، المجتمع الدولي على “ضمان خلو الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل”، داعيًا إيران لـ”الوفاء بشكل عاجل بالتزاماتها النووية والتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية”.

وتابع: “ندعو إيران إلى تعزيز إجراءات بناء الثقة مع جيرانها”.

وأكد بن فرحان أنه “على المجتمع الدولي مواجهة الدول الراعية للإرهاب”، كاشفًا أنّ “المملكة تسعى مع شركائها لتخفيف التداعيات السلبية للنزاعات”.