IMLebanon

مكافحة الحرائق على طاولة الحاج حسن

التقى وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال عباس الحاج حسن المفوض العام جمعية الرسالة للإسعاف الصحي (الدفاع المدني) ربيع عيسى يرافقه وفد من قيادة الجمعية.

ونوّه الحاج حسن بـ”الدور الوطني الذي يقدمه شباب الدفاع المدني في مختلف الجمعيات والمؤسسات، وخصوصاً رجال جمعية الرسالة للإسعاف الصحي، الذين يضحّون بأنفسهم، ويقاومون الحرائق بأجسامهم دفاعاً عن الثروة الحرجية التي نعمل بكلّ إمكاناتنا من أجل الحفاظ عليها و الدفاع عنها، لأنّها تشكّل رمزاً أساسياً من رموز الطبيعة الخلابة التي يتمتع بها وطننا، وتشكل جزءاً أساسياً من راية هذا الوطن الذي تنتظره أيّام جميلة، بعد إبرام عملية ترسيم الحدود البحرية والتوجه نحو الانتصار على الأزمة التي تضرّ بالوطن واقتصاده وانعكست على جميع القطاعات، وخصوصاً القطاع الزراعي”.

بدوره، أكّد عيسى أنّ “الدور الذي تؤديه وزارة الزراعة بقيادة الوزير الحاج حسن أساسي على مستوى الوطن”، مشيراً إلى أنّ “حياة الدفاع المدني هي الطبيعة وأولى واجباته الإنسانية هي الدفاع عن هذه الطبيعة”.

وشرح “المهمات التي تقدمها الجمعية، بالإضافة إلى مهمات الإسعاف الصحي والعناية بحياة الإنسان ، إلّا أنّها تهتم بشكل كبير بالدفاع عن الأحراج وحمايتها من الأخطار المحدقة بها وأهمها عمليات القطع والحرائق”.

وكشف أنّ “جمعية الرسالة للإسعاف الصحي تمتلك أسطولاً ضخماً من الأطفائيات وأضعاف عددها من الإسعافات و إمكانات لوجستية ضخمة جدّاً تعمل الجمعية على تطويرها وتضعها في خدمة المواطن اللبناني عموماً ووزير الزراعة خصوصا من أجل تقديم يد العون لمكافحة الحرائق واخمادها بأقلّ خسائر”.

ولفت الى أنّ “الجمعية أعلنت حال الجهوز الكامل في صفوف فوج الإطفاء التابع لها من أجل التدخل لإخماد أيّ حريق قد يندلع”.

وشكر وزير الزراعة على “دعمه الجمعية من أجل الحصول على “إجازة المنفعة العامة”.

واستقبل الحاج حسن النائب شربل مسعد حيث تمّ البحث في موضوع تصريف التفاح والزيتون، إضافة إلى مواضيع عديدة منها المخاطر المحدقة بالغابات جرّاء الحرائق وعمليات القطع الجائر.

ووضع مسعد إمكاناته بتصرف الوزارة من أجل التنسيق الدائم بالتعاون مع بلدية جزين.

وزار الحاج حسن وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال النائب جورج بوشكيان في مكتبه في وزارة الصناعة وبحثا في التعاون المشترك بين وزارتي الصناعة والزراعة وتفعيله والتكامل والتناغم بين نشاطهما لمواكبة الأمور المستجدة.