IMLebanon

نتنياهو يسخر من لابيد وغانتس: هذا اتفاق استسلام لنصرالله!

هاجم زعيم المعارضة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء يائير لابيد، عقب مؤتمر صحافي للأخير حول الاتفاق مع لبنان على ترسيم الحدود البحرية ووصفه بـ “الضعيف والهاوي”.

وسخر نتنياهو من تصريحات لابيد بأن الحديث يدور عن “اتفاق تاريخي”، قائلا: “اتفاق استسلام مخجل لنصرالله من قبل لابيد وغانتس”.

وأضاف: “لقد أعطوه مياهنا الإقليمية، وأراضينا السيادية وغازنا، وفي النهاية أيضًا رضخنا لمطلب حزب الله بالسماح لإيران بالتنقيب عن الغاز قبالة سواحل إسرائيل”.

وتابع نتنياهو: “هذه اتفاقية استسلام من قبل رئيس وزراء انتقالي ضعيف وهاوي”، معتبرًا أنّ “الأمر الأكثر خطورة هو أن لابيد وغانتس قد خلقا سابقة خطيرة للغاية، الإرهاب يهدد وإسرائيل تتراجع. وهذا ضرر خطير للغاية لقوتنا الرادعة”.

وكان لابيد قد وصف في مؤتمر صحافي مشترك مع غانتس، الاتفاق مع لبنان بأنه “إنجاز كبير لإسرائيل”، وقال إنه “يجنبنا احتمالية اندلاع مواجهة عسكرية مع حزب الله”.

في حين قال غانتس: “الاتفاق الذي توصلنا إليه حول ترسيم الحدود البحرية مع لبنان يخدم المصالح العميقة لدولة إسرائيل، ويؤمن حرية عملنا في الساحل، ويعمل على تخفيف النفوذ الإيراني في لبنان”.