IMLebanon

الحلبي: العام الدراسي أتى مثقلاً بالأحمال

حيا وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي “دولة رئيس مجلس الوزراء الأستاذ نجيب ميقاتي على رعايته الأسرة التر”بوية بكل مكوناتها، وأحيي فيه صدقه واندفاعه وحرصه لتأمين الحد الأدنى المقبول من حاجات الناس وهي كثيرة، وتخصيص المعلمين بعطاءات تتيح لهم الإستمرار في القيام برسالتهم.

وأضاف خلال اجتماع عقده رئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي بعد ظهر اليوم في السراي الحكومي، في مشاركة النائبة السابقة بهية الحريري: “وما وجودنا اليوم في السراي الكبير سوى تأكيد على هذا الحرص والإهتمام بالطلاب المتفوقين والمتمايزين. إذ أن دولة الرئيس الشهيد رفيق الحريري أسس لهذا اللقاء السنوي في السراي الكبير ، وقد حافظ عليه الرئيس ميقاتي والعديد من رؤساء الحكومات السابقون ، حتى اصبح محطة سنوية ينتظرها الطلاب والجامعات والأسرة التربوية.

وتابع خلال الحفل السنوي لتوزيع منح متفوقي الثانوية العامة: “أيها الطلاب المتفوقون المكرمون، أنتم الإستثمار الوحيد الناجح في هذا الوطن، وأنتم الكنز المكنون الذي يختصر الجهود وتعب الأهل وسهر الأساتذة ودعوات الأمهات وحنان الآباء. لذا نتحلّق حولكم في كل موسم دراسي، لنعتزَّ بالحصاد ونقطف ثمار النجاح.فكونوا على مستوى الآمال والتطلعات، وشكلوا القدوة التي تمنح رفاقكم الرغبة بالإقتداء بمسيرتكم. كونوا أوفياء لأهاليكم ومقدرين لمعلميكم، ومخلصين لوطنكم، ويقيني أنكم الأبهى والأحلى في أيامنا الحالكة، ومنكم نستمد الأمل بالغد ونراه أفضل.”

وأشار إلى أن “العام الدراسي يأتي مثقلاً بالأحمال في الأيام العادية، فكيف به في عاتيات الظروف. إذ تلهب كلفة المحروقات جيوب المواطنين وتجعل الكهرباء بعيدة المنال، والإنتقال أصعب وأغلى، وينسحب الغلاء على كل الأسعار وكلفة الحياة اليومية، وإننا على يقين بأن العام الدراسي سوف يسير بإذن الله، بالتعاون مع المعلمين والأساتذة، وبدعم ومؤازرة دولة رئيس الحكومة، الذي جلنا معه على الأمم المتحدة والدول الصديقة، وطلبنا دعماً خاصاً للبنان لكي يتمكن من تعليم جميع الأولاد الموجودين على أرضه.”

وختم: “إن العطاءات ومضاعفة الرواتب ومضاعفة بدل ساعات التعاقد ودعم الإنتاج، وبدل النقل، وغيرها هي مؤشرات لحرص الوزارة والحكومة وجميع المسؤولين، على تسهيل حياة المعلمين، وتعزيز صمود النظام التربوي.”